Accessibility links

logo-print

القاهرة تسجل حالتي إصابة بإنفلونزا الخنازير لمصريين كانا في الولايات المتحدة


أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأربعاء عن اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بأنفلونزا الخنازير في البلاد لمصريين اثنين عادا من الولايات المتحدة مؤخرا وذلك بعد أن تم الكشف في وقت سابق عن سبع حالات إصابة لطلاب أجانب في المبنى السكني للجامعة الأميركية في القاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور عبد الرحمن شاهين إن الحالة الأولى لمهندس يعمل بشركة للبترول بالقاهرة، وكان يعاني من أعراض الأنفلونزا بعد قدومه من الولايات المتحدة يوم السابع من يونيو/حزيران الحالي، حيث ظهرت عليه أعراض المرض بعد يومين من وصوله إلى القاهرة وهو يعالج حاليا بمستشفى الصدر بالعباسية وحالته مستقرة.

وأضاف أن الحالة الثانية لمواطن مصري مقيم بالولايات المتحدة وصل إلى البلاد في الرابع من الشهر الحالي وبدأ يعاني من أعراض الأنفلونزا بعد أربعة أيام من وصوله وتوجه لأحد الأطباء بمستشفى حميات الإسكندرية الذي اشتبه في إصابته بالفيروس وتأكدت نتيجة التحاليل التي أرسلت للمعامل المركزية بالقاهرة وحالته مستقرة.

حجر صحي

وحول الحالات السبع من الطلاب الأجانب المقيمين بسكن الجامعة الأميركية بالزمالك ، قال شاهين إنهم يعالجون بمستشفى حميات العباسية وحالتهم جمعيا مستقرة، مشيرا إلى أن المبنى السكنى الخاص بهؤلاء الطلاب وجميع المقيمين به مازالوا تحت الحجر الصحي.

وأضاف أنه تم فحص عينات من 158 طالبا من مبنى الجامعة الأميركية في ضاحية التجمع الخامس وجاءت جميع النتائج سلبية، كما تم فحص 37 حالة اشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير من محافظات القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية والإسماعيلية وسوهاج والغربية وكفر الشيخ وجاءت نتائجها جميعا سلبية.
XS
SM
MD
LG