Accessibility links

أنباء عن تورط رجل عمره 88 عاما بإطلاق النار داخل متحف الهولوكوست في واشنطن


ذكرت وسائل إعلام أميركية أن الرجل الذي يشتبه أنه أطلق النار داخل متحف الهولوكوست في العاصمة واشنطن الأربعاء هو جيمس وينيكير فون برون البالغ من العمر 88 عاما، مشيرة إلى أنه أصيب بجروح بالغة بعد أن تسبب بإصابة أحد حراس المتحف ورجل آخر بجروح.

وقد رفضت السلطات تأكيد هوية المشتبه به، إلا أن وكالة أسوشيتد برس نقلت عن مسؤول أمني رفض الكشف عن اسمه أن فون برون هو الشخص المشتبه به، وأشار مسؤول آخر إلى أنه تم العثور على سيارته خارج المتحف وأن السلطات تقوم بفحصها حاليا خوفا من وجود متفجرات بداخلها.

معاد لليهود والسود

وقالت محطة تليفزيون NBC إن فون برون ولد في عام 1920 ويعيش في شرق ولاية ميريلاند. وأضافت أنه قاتل ضمن صفوف الجيش الأميركي في الحرب العالمية الثانية ويرتبط بجماعات تحض على الكراهية مشيرة إلى أنه أطلق موقعا على شبكة الإنترنت تحت عنوان holywesternempire.org يحض فيه على كراهية اليهود والسود.

وبدورها قالت شبكة CNN إن فون برون ألف كتابا خصصه للتحريض على كراهية اليهود كما أنه اعتبر أن أكبر خطايا هتلر كانت عدم القضاء على اليهود بالكامل قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية.

عمل منعزل

وقال عمدة واشنطن أدريان فينتي في مؤتمر صحافي إن الحادث يشكل عملا منعزلا للغاية وشهد أداء جيدا من حراس المتحف مشيرا إلى أنه من الصعب التوقع بحادث عشوائي يقوم فيه شخص باستخدام سلاح بشكل غير شرعي.

هذا وقد قامت سلطات الأمن بإغلاق الشارع الذي يقع فيه مبنى المتحف الذي تم إخلاؤه بالكامل لحين الانتهاء من التحقيقات.

وذكرت متحدثة باسم شرطة واشنطن أن المسلح يعمل بمفرده إلا أنها رفضت تأكيد هويته مشيرة إلى أن التحقيقات مازالت في مراحلها الأولية. وقالت إن المسلح تمكن من دخول بوابة المتحف حاملا بندقية في يده واشتبك مع حراس المتحف بعد دخوله من البوابة الأمامية مباشرة.

وأضافت أن حراس المتحف قاموا بالرد على النيران مما أدى إلى إصابة المسلح بإصابات حرجة حيث تم نقله إلى مستشفى جامعة جورج واشنطن القريبة من مكان الحادث مع حارس أخر أصيب بجروح متوسطة.

وروت الشاهدة انجيلا اندلسون وهي من سكان سان فرانسيسكو وكانت تزور المتحف أنها سمعت إطلاق خمس رصاصات وأن الناس بدأت بالصراخ ومحاولة الاحتماء عبر الانبطاح أرضا أو تحت المقاعد. وقالت: "لقد رأيت جميع الحراس الأمنيين يحتمون. ألقيت نظرة ورأيت مطلق النار الذي دخل (...) حاملا سلاحا طويلا نوعا ما. لقد ركضت باتجاه إحدى المعروضات للاحتماء."

XS
SM
MD
LG