Accessibility links

البحرين تخسر في لقائها مع استراليا ضمن المنافسات المؤهلة إلى مونديال 2010


فشلت البحرين في ضمان احتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى وخوض الملحق مع ثالث المجموعة الثانية بسقوطها أمام استراليا صفر-2 في سيدني اليوم الأربعاء في الجولة السابعة من منافسات الدور الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا. وسجل ستيريوفسكي وكارني الهدفين.

وفي المجموعة ذاتها أيضا، تعادلت اليابان مع ضيفتها قطر 1-1، فقدت الأخيرة فرصتها نهائيا في المنافسة على احتلال المركز الثالث. وتتصدر استراليا الترتيب برصيد 17 نقطة، تليها اليابان، ثم البحرين وقطر أوزبكستان.

وكانت استراليا واليابان ضامنتين تأهلهما إلى النهائيات من الجولة الماضية، بتعادل الأولى مع قطر في الدوحة صفر-صفر، وفوز الثانية على أوزبكستان 1-صفر في طشقند.

وتأجل حسم المركز الثالث إلى الجولة الأخيرة المقررة في السابع عشر من الشهر الجاري حيث تلتقي البحرين مع أوزبكستان في المنامة، وتخوض استراليا واليابان مباراة لتأدية الواجب ليس إلا.

تحتاج البحرين إلى نقطة لاحتلال المركز الثالث وخوض الملحق، لكن فوز أوزبكستان 2- صفر تؤدي إلى تأهلها بنتيجة المواجهتين المباشرتين وفارق الأهداف أيضا.

يخوض الفائز في الملحق الأسيوي نيوزيلندا ممثلة اوقيانا في ملحق آخر قبل معرفة المتأهل إلى المونديال.

وكانت البحرين قريبة جدا من التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها في التصفيات الماضية بعد أن اجتازت أوزبكستان في الملحق الأسيوي، ثم واجهت ترينيداد وتوباغو، فتعادلت معها صفر- صفر ذهابا في ترينيداد قبل أن تسقط صفر-1 في المنامة.
XS
SM
MD
LG