Accessibility links

تركيا والعراق يوقعان على مذكرة تعاون في المجال العسكري


وقعت تركيا والعراق مذكرة التعاون التدريبي والتقني والعلمي في المجال العسكري بين القوات المسلحة التركية والعراقية في مقر رئاسة هيئة الأركان العامة في أنقرة، وذلك بعد أن عمق البلدان الجاران حوارهما حديثاً من أجل مكافحة عناصر حزب العمال الكردستاني الذين لجأوا إلى شمال العراق.

وتقول مراسلة "راديو سوا" في أنقره خزامى عصمت إن نائب رئيس الأركان العراقي الفريق ناصر عبادي وقع مذكرة التعاون عن الجانب العراقي فيما وقعها عن الجانب التركي نائب رئيس الأركان الجنرال حسن إغسيز بحضور مسؤولين من الجانبين.
وقالت قيادة الجيش التركي في بيان لها إن التوقيع على المذكرة جاء بعد أكثر من سنة من التحضيرات والإجراءات للوصول إلى الصيغة الأمثل التي تلبي إحتياجات ومتطلبات الجيشين التركي والعراقي على صعيد التدريب وتبادل الخبرات، آملة في أن تساهم هذه المذكرة في تعزيز التعاون بين البلدين الجارين في المجال العسكري- خصوصاً أنهما" يتشاطران الرؤى نفسها حيال مسائل عسكرية".
وق سبق لتركيا أن وقعت مذكرات تفاهم للتعاون العسكري مع دول عربية، من بينها: الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن، كما تسعى إلى توسيع نطاق التعاون الدفاعي ليشمل عدداً آخر من الدول العربية.
وفي زيارة مستقلة، يجري نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي محادثات مع الرئيس التركي عبد الله غول ورئيس الوزراء رجب طيب آردوغان.
XS
SM
MD
LG