Accessibility links

logo-print

برنامج مجاني من مايكروسوفت لمكافحة الفيروسات


من المقرر أن تطرح شركة مايكروسوفت قريبا الخدمة المجانية التي طال انتظارها لمكافحة الفيروسات التي تصيب أجهزة الكمبيوتر والتي ستطلق عليها اسم "مورو".

فبعد التكتم الشديد على البرنامج الذي بدأت الشركة بتطويره في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت مايكروسوفت الأربعاء أنها تقوم حاليا باختبار نسخة أولية من البرنامج وأنها ستتيح "قريبا" نسخة تجريبية عبر موقعها على الانترنت، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

من جهتهم قال محللون إن برنامج مايكروسوفت الجديد سيكون بسيطا جدا وسيتكفل بحماية أجهزة الكمبيوتر من البرامج الخبيثة المعروفة بـMalware ، مشيرين إلى أن البرنامج سيكون متاحا للتحميل فقط من خلال موقع مايكروسوفت على الانترنت.

ويراقب المستثمرون عن كثب برنامج "مورو" المجاني وسط مخاوف أن تلحق أضرار بمبيعات منتجات شركتي سيمانتك ومكافي اللتين تحققان مليارات الدولارات سنويا من خلال بيعهما برامج لحماية أجهزة الكمبيوتر من هجمات قراصنة الانترنت. غير أن مسؤولين في سيمانتك ومكافي اعتبروا أن مورو لا يشكل تهديدا.

جدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت قد دخلت سوق برامج حماية أجهزة الكمبيوتر قبل ثلاث سنوات عبر برنامج لايف وانكير، غير أن البرنامج فشل تجاريا.

XS
SM
MD
LG