Accessibility links

طرد مدير صحة صلاح الدين لتورطه في قضايا فساد


أجمع أعضاء مجلس محافظة صلاح الدين على إصدار قرار يقضي بإبعاد حسن زين العابدين عن منصبه كمدير عام صحة المحافظة لاتهامه بالتورط في قضايا فساد مالي وإداري.

وأكد رئيس لجنة الصحة في المجلس الدكتور واثق السامرائي في حديث لمراسلة "راديو سوا" العثور على وثائق "كثيرة تشير إلى وجود تلاعب بالمال العام وإهمال كبير، الأمر الذي دفع بالمجلس إلى اتخاذ هذا القرار" بفصل مدير الصحة في المحافظة.

وأشار السامرائي إلى أن الواقع الصحي في محافظة صلاح الدين يشهد تدهورا "بالرغم من صرف الدولة لمبالغ كبيرة جدا"، لافتا إلى أن "الخدمات الصحية رديئة وغير جيدة ووجدنا على الأرض مستشفيات ومراكز صحية بحالة متردية وعدم توفر الأدوية والمواد الطبية والأجهزة".

وأكد السامرائي أن المجلس بصدد ترشيح مدير جديد للدائرة التي يديرها حاليا معاون المدير السابق، موضحا قوله: "سنقوم عن طريق المجلس بترشيح خمسة من الأطباء المتميزين، يختار منهم المحافظ ثلاثة من المناسبين لتولي منصب مدير عام الصحة، وسنرفع الأسماء إلى وزير الصحة ليختار هو الشخص المناسب".

وأشار السامرائي إلى وجود حالات فساد في العديد من الدوائر الحكومية في المحافظة، مضيفا أن هذه الحالات تخضع للمراقبة وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها، على حد قوله.
وقال السامرائي إن قرار إبعاد مدير الصحة يأتي في إطار الحملة الوطنية الكبرى لمكافحة الفساد المالي والإداري في جميع دوائر ومؤسسات الدولة والتي تسعى الحكومة العراقية من خلالها إلى ملاحقة العناصر المفسدة التي تتسبب بإهدار المال العام.
XS
SM
MD
LG