Accessibility links

قائد قوات مشاة البحرية الأميركية يقول إن بلاده غير مستعدة لإنزال قوات في كوريا الشمالية


قال قائد قوات مشاة البحرية الأميركية "المارينز" الخميس في واشنطن إن الولايات المتحدة ليست مستعدة لإنزال قوات في كوريا الشمالية إذا ما دعت الضرورة لذلكوحذر من خفض القدرات البرمائية للجيش الأميركي، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكشف الجنرال جيمس كونواي الذي تطرق إلى التوتر الحالي مع كوريا الشمالية التي أجرت في أواخر شهر مايو/أيار تجربة نووية، أن قوات المارينز قد تضطر في المستقبل إلى القيام بعملية إنزال بطريقة أو بأخرى.

وأضاف الجنرال كونواي الذي كان يتحدث في نادي الصحافة الوطني أن 10 إلى 15 بالمئةفقط من عناصر المارينز الحاليين شاركوا في تدريبات مقررة لهذا النوع من المعارك.

وأوضح أن ما يقلقه هو استمرار إمكانية أن يطلب منه القيام بشيء لم يتم التدرب عليه. وأشار إلى أن قوات المارينز قادرة في الوقت الراهن على نشر فرقتين في البحر. وقال إن هذا لا يشكل سوى كتيبتين على الشاطئ. ولا نحتاج إلى كثير من الأفراد إذا أردنا اجتياح بلد ما.

وتضم فرقة من المارينز حوالي 15 ألف رجل، كما تقول وزارة الدفاع الأميركية.

وفي الوقت الذي تنوي فيه وزارة الدفاع الأميركية خفض بعض برامج الأسلحة التقليدية، حرص الجنرال كونواي على الدفاع عن قدرة الولايات المتحدة على الإنزال العسكري. وقال إن "بلادنا قد تفقد قدراتها البرمائية."
XS
SM
MD
LG