Accessibility links

logo-print

فياض يؤكد أن واشنطن تعمل على وضع خطة للسلام في المنطقة ويدعو إسرائيل للوفاء بالتزاماتها


قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض مساء يوم الخميس في مؤتمر صحافي عقد في رام الله بالضفة الغربية إن الإدارة الأميركية شرعت بوضع خطة للسلام في الشرق الأوسط، مؤكدا أن واشنطن جادة في مساعيها لإحلال السلام وإنهاء الصراع في المنطقة.

وأضاف فياض خلال المؤتمر، الذي عقد عقب لقاء بينه والمفوض الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا، أن الولايات المتحدة دخلت مرحلة الإعداد لخطة تهدف لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، موضحا أن مرحلة الاستماع لآراء ومواقف الإطراف المعنية انتهت.

وقال فياض إن اللقاءات مع الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والمبعوث الخاص إلى المنطقة جورج ميتشل تضمنت بحث جهود الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي في تحريك عملية السلام وتطبيق بنود خريطة الطريق، على حد تعبيره.

وشدد فياض على ضرورة عدم "تهرب" تل أبيب من التزاماتها المتعلقة بخريطة الطريق لا تتهرب إسرائيل من الاستحقاقات القائمة على خطة خريطة الطريق، مشيرا إلى أن حكومته مازالت على موقفها الرافض لتفاوض مع إسرائيل حتى تعلن الأخيرة التزامها بالاتفاقات السابقة والتفاوض على أساس قيام دولة فلسطينية مستقلة تضم القدس.
XS
SM
MD
LG