Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت تطرح ويندوز 7 في أوروبا بدون اكسبلورر


أعلن شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أنها ستسوق نظام التشغيل المقبل ويندوز 7 في أوروبا من دون أن يكون مجهزا ببرنامج انترنت اكسبلورر تجاوبا مع الانتقادات الأوروبية.

وينبغي تاليا على المستخدمين الأوروبيين أن يضيفوا بأنفسهم نظام التصفح على الانترنت الأمر الذي يفترض أن يرد على مطالب الاتحاد الأوروبي الذي يرى في الجمع بين النظامين انتهاكا لقواعد المنافسة.

لكن المفوضية الأوروبية أعربت عن شكها بعد إعلان مايكروسوفت، وقالت في بيان أنها ستقرر قريبا ما إذا كانت مايكروسوفت تصرفت بطريقة تعسفية عبر دمجها انترنت اكسبلورر في نظام التشغيل منذ العام 1996.

وأضافت انه في حال تبين ذلك من خلال التحقيق الجاري فان عملاق البرمجيات الأميركي يجب أن يعتمد حلولا تسمح بإمكانية الاختيار بين عدة برامج تصفح ولا أن يكون نظام ويندوز من دون أي برنامج.

وستطلق مايكروسوفت نظام ويندوز 7 الذي سيحل محل نظام فيستا الذي أثار انتقادات كثيرة، في 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في العالم بأسره.

وتعتبر المفوضية الأوروبية أن مايكروسوفت بدمجها انترنت اكسبلورر بنظام التشغيل ويندوز المعتمد في 90 بالمئة تقريبا من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، تنتهك قواعد المنافسة على حساب برامج أخرى مثل فايرفوكس وكروم وغيرها.
XS
SM
MD
LG