Accessibility links

logo-print

تلفزيونات أميركا تتحول إلى النظام الرقمي


سيحرم نحو ثلاثة ملايين منزل أميركي من مشاهدة التلفزيون الجمعة، خلال عملية انتقال من النظام التماثلي إلى النظام الرقمي في الولايات المتحدة. وقالت انا غوميز، وهي مديرة الإدارة القومية للاتصالات والمعلومات National Telecommunications and Information Administration إن "معظم الأميركيين مستعدون، لكن على الرغم من كل جهودنا، سيحرم بعض المواطنين من الخدمة التلفزيونية الجمعة".

ولفت مايكل كوبس، رئيس اللجنة الفدرالية للاتصالات FCC ، إلى أن "ثمة عراقيل دوما خلال أي تغيير بهذا الحجم". وقال معهد "نيلسن"، إن 2.8 مليون منزل أميركي أي حوالي 2.5في المائة من السوق المرئي والمسموع في البلاد، غير مستعدة بتاتا لهذا الانتقال، علما أن الرقم كان 5.8 ملايين منزل في فبراير/شباط.

وكان يفترض أن يحدث الانتقال في الأساس في السابع عشر من فبراير/شباط. غير أن الكونغرس والرئيس اوباما عملا على إرجائه في اللحظة الأخيرة من اجل تمكين العدد الأكبر من الأميركيين من الاستعداد.

وسبق أن انتقلت أكثر من 600 محطة تلفزيونية أميركية إلى النظام الرقمي، غير انه ينبغي لأبرز المحطات الوطنية التي تغطي كل الأراضي الأميركية مثل ABC وCBS وFoxوNBC أن تحذو حذوها الجمعة.

وقدمت الحكومة الأميركية قسائم مالية للأميركيين تبلغ قيمة كل واحدة 40 دولارا من اجل أن يقتنوا أجهزة تحويل رقمية. وقد أصدرت FCC 59 مليون قسيمة وستواصل إصدارها إلى الحادي والثلاثين من يوليو/ تموز.

XS
SM
MD
LG