Accessibility links

العبيدي: تسلمنا معظم المواقع العسكرية من القوات الأميركية


أعلن وزير الدفاع عبد القادر العبيدي قيام القوات العراقية باستلام معظم المراكز العسكرية من نظيرتها الأميركية، مشددا على أن القوات الأميركية التي ستبقى على الأراضي العراقية ليست قوات قتالية.

وأكد العبيدي أن القوات العراقية تسلمت ما نسبته 85% من مجموع المراكز العسكرية التي كانت تتموقع فيها القوات الأميركية، في غضون الأشهر الأخيرة، مضيفا في تصريح لمراسل "راديو سوا" قوله:

"لم يبق من المعسكرات التي يجب إخلاؤها إلا بعضها، واغلبها تعتبر رئيسة ونحن بصدد إخلائها وهي لا تتجاوز 15% من مجموع المعسكرات في عموم العراق. كما أن الخطة أوجزت بالكامل لدولة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وأبدى عليها ملاحظاته. ونحن مستمرون بتشذيبها وسيتم تنفيذها نهاية هذا الشهر".

ولفت العبيدي إلى أن القوات الأميركية التي ستبقى داخل المدن العراقية لن تكون من القوات المقاتلة موضحا: "طبيعة القوات التي ستبقى هي قوات تنسيق وارتباط ليس إلا، وخاصة تلك المعنية بالأجهزة الالكترونية بالمراقبة والاستمكان وبقضايا السيطرات الجوية لتوجيه الطائرات عند الحاجة، وجميعها ليست مقاتلة".

يذكر أن الاتفاقية الأمنية المبرمة بين بغداد وواشنطن حددت الـ30 من الشهر الجاري نهاية لانسحاب القوات المتعددة الجنسيات من المدن العراقية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG