Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس الإيطالي يطلب من رئيس الوزراء رينزي تأجيل استقالته إلى ما بعد إقرار الموازنة

قطر تستعد لشراء ما لا يقل عن 25 بالمئة من أسهم شركة بورش


أفادت صحف ألمانية بأن قطر تستعد لشراء ما لا يقل عن 25 بالمئة من أسهم شركة بورش لصناعة السيارات التي كثرت ديونُها بسبب شرائها شركة فولكس فاغن الألمانية وان هذا القرار قد يتخذ في اقل من شهر.

وأكدت مجلة در شبيغل في عددها ليوم الاثنين أن قطر ومستشارها، مصرف كريدي سويس، انتهيا في الثامن من هذا الشهر من دراسة سجلات حسابات بورش وهي العملية التمهيدية .

أضافت المجلة أن فرديناند بيتش وريث بورش ومدير فولكس فاغن سابقا، لن يكون لديه الدعم الكافي لإفشال العملية.

وأوضحت شبيغل أن اجتماعا طارئا لمجلس إدارة بورش قد يقرر مطلع الشهر المقبل زيادة في رأس المال تطرح على أصحاب الأسهم خلال جمعية عامة تعقد في أيلول/ سبتمبر المقبل. أضافت أنه قد يتم تحويل أربعة إلى خمسة مليار يورو إلى حساب بورش لزيادة رأسمالها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وطالبت قطر باسهم تمنحها حق التصويت في خطوة غير مسبوقة في بورش حيث يملك مئة بالمئة من تلك الحقوق أفراد عائلة بورش-بيتش حسب وسائل الأعلام.

وتسعى بورش التي تبلغ ديونها تسعة مليار يورو، بكل الوسائل الخروج من المأزق المالي الذي وضعت نفسها فيه بإعادة شراء 51 بالمئة من رأسمال فولكس فاغن.

وإذا تم هذا الاتفاق فأنها ستكون المرة الثانية في ظرف بضعة أشهر التي يتمكن فيها مستثمر من الشرق الأوسط من اقتحام مجال صنع السيارات في ألمانيا بعد أن اشترت أبو ظبي قبل أشهر تسعة بالمئة من أسهم شركة دايملر العالية.
XS
SM
MD
LG