Accessibility links

logo-print

اجتماع بين فتح وحماس في غزة ورام الله لتخفيف الاحتقان وتهيئة الأجواء لجلسات الحوار الوطني


أعلن قياديان من فتح وحماس أن لجنة المصالحة الفلسطينية ستعقد اليوم الأحد اجتماعا بين الحركتين في غزة، وآخر وفي نفس الوقت في رام الله، في خطوة هي الأولى من نوعها لتخفيف الاحتقان وتهيئة الأجواء لجلسات الحوار الشهر المقبل.

وقال القيادي في فتح أبو النجا لوكالة فرانس برس إن "لجنة المصالحة التي تضم حركتي فتح وحماس ستجتمع اليوم للمرة الأولى في كل من رام الله وغزة للبحث في التخفيف من حالة الاحتقان ومحاولة تهيئة الأجواء قبل انطلاق جلسات الحوار الوطني في السابع من يوليو /تموز المقبل بالقاهرة.

وأضاف ابو النجا، الذي لم يذكر موعدا محددا للاجتماع، أنه "سيتم بحث كافة القضايا اليومية خاصة الاعتقالات وملف المطاردين والمؤسسات المغلقة"، موضحا أن الاجتماع سيعقد "بطلب من الأخوة المصريين وبحضورهم".

ولجنة المصالحة هي إحدى اللجان الخمس التي تم تشكيلها في الجلسة الأولى للحوار الوطني الفلسطيني نهاية فبراير/ شباط الماضي في القاهرة.

وأكد أيمن طه القيادي في حركة حماس أن اجتماعا سيعقد بين فتح وحماس في غزة ورام الله.

وكانت الجولة الخامسة من الحوار بين حركتي فتح وحماس اختتمت في القاهرة الشهر الماضي دون تحقيق نتائج تذكر رغم إصرار القاهرة على أن تنتهي جلسات الحوار إلى اتفاق للمصالحة وتحديدها موعد السابع من يوليو/ تموز المقبل لتوقيعه.
XS
SM
MD
LG