Accessibility links

logo-print

عاموس غلعاد يصل إلى القاهرة في زيارة قصيرة قبل ساعات من إلقاء بنيامين نتانياهو لخطابه


وصل المستشار السياسي لوزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس غلعاد صباح الأحد إلى القاهرة في زيارة تستغرق عدة ساعات. ولم تعرف أسباب زيارة غلعاد للعاصمة المصرية.

وكان عاموس غلعاد المفاوض الإسرائيلي الرئيسي مع المسؤولين المصريين خلال المحادثات التي جرت في أعقاب حرب غزة في الفترة من ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني بشأن التهدئة في قطاع غزة ومبادلة الجندي الإسرائيلي الأسير غلعاد شاليت بسجناء فلسطينيين لدى إسرائيل.

ولم يصدر أي تصريح رسمي مصري عن هذه الزيارة التي تأتي قبل ساعات من الخطاب الذي سيلقيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ويعرض فيه موقفه من التسوية السياسية لنزاع الشرق الأوسط.

ليبرمان يقوم بجولة أوروبية

من جانب آخر، بدأ وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان الأحد جولة يزور خلالها الولايات المتحدة وكندا وأوروبا كما أفادت وزارة الخارجية في بيان.

وسيلتقي ليبرمان الذي يقوم بأول زيارة له إلى الولايات المتحدة منذ تعيينه، نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون ومستشار الأمن القومي الجنرال جيمس جونز وشخصيات أخرى في الإدارة الأميركية.

وقبل التوجه إلى واشنطن سيجري ليبرمان محادثات في أوروبا مع عدد من نظرائه وأيضا مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ياب دي هوب شيفر.

وسيلتقي ليبرمان أيضا في نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وفي أوتاوا نظيره الكندي لورانس كانون قبل العودة إلى إسرائيل في 23 يونيو/حزيران.
XS
SM
MD
LG