Accessibility links

الكرامة يفوز على الاتحاد ويتوّج ببطولة الدوري السوري لكرة القدم


أحرز الكرامة لقب الدوري السوري للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه الجمعة على نادي الاتحاد في المباراة البطولة الفاصلة بعد تعادلهما في النقاط 52 نقطة لكل منهما.

واستطاع الكرامة في اللاذقية تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف، مؤكداً سطوته على الكرة السورية أمام في السنوات الأخيرة.

وسجل الاتحاد هدف التقدم بواسطة لاعبه الكاميروني أوتو مونغ في الدقيقة 20 من ضربة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف نظيف لصالحه.

وأدرك الكرامة التعادل في الدقيقة 71 عندما استطاع لاعبه محمد الحموي من تسجيل هدف التعادل اشتعلت على إثره المدرجات وازدادت وتيرة حدة المباراة.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع بأن المباراة تتجه إلى لعب أشواط إضافية، استطاع لاعب الكرامة إياد مندو من تسجيل الهدف الثاني والفوز في المباراة في الدقيقة 94 من المباراة.

وبهذا الفوز، يكون الكرامة أول فريق في الدوري يتوج باللقب أربع مرات متتالية، وأول فريق يفوز بالبطولة في مباراة فاصلة، لأنها المرة الوحيدة التي يتم اللجوء فيها إلى تطبيق قانون المباراة الفاصلة في تاريخ الكرة السورية.

ويضاف هذا التتويج إلى رصيد المدرب السوري محمد قويض، الذي أبدى سعادته بالانجازات التي حققها مع الكرامة السوري، وبلوغه حديثاً ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بانتظار المراحل النهائية من البطولة.

XS
SM
MD
LG