Accessibility links

logo-print

العراق يتعادل مع جنوب أفريقيا بلا أهداف في افتتاح كأس القارات


تعادل المنتخب العراقي بكرة القدم أمام منتخب جنوب أفريقيا عصر اليوم الأحد في افتتاح بطولة كأس القارات بكرة القدم، ولم يظهر المنتخب العراقي بالمستوى الذي ظهر عليه في بطولة أمم آسيا التي توج بلقبها عام 2007.

وعلى الرغم من أن التشكيلة التي خاضت لقاء اليوم تضم ثمانية من اللاعبين الأساسيين في تلك البطولة، حيث ظهر الفريق العراقي متمكنا في الجانب الدفاعي لكنه أظهر عقما هجوميا واضحا حتى انه لم يستطع تهديد مرمى مستضيف البطولة بأية كرة طيلة زمن اللقاء ويعود الفضل في خروج العراق متعادلا للأداء المتميز الذي ظهر عليه الحارس محمد كاصد بديل الحارس نور صبري. ِ

وظهر المنتخب العراقي بشكل جيد في النصف الأول من اللقاء لكن أداءه هبط بصورة كبيرة في النصف الثاني نتيجة لانخفاض اللياقة البدنية لأغلب لاعبيه على خلفية تواضع مدة الإعداد التي سبقت المشاركة في البطولة والتي كانت سببا للجوء المدرب الصربي بورا لاستنفاذ التغييرات المسموح بها بعدما زج بثلاثة لاعبين في منطقتي الوسط والهجوم.

وينتظر أن يخوض المنتخب العراقي لقاءه الثاني في البطولة أمام إسبانيا بطلة أوربا قبل أن يختتم لقاءاته في الدور الأول بلقاء نيوزيلنده بطلة الأقيانوس.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" ضياء النعمي:
XS
SM
MD
LG