Accessibility links

الجنرال ماكريستال يتسلم قيادة القوات الأميركية والتابعة لحلف الأطلسي في أفغانستان


تسلم الجنرال ستانلي ماكريستال قيادة القوات الأميركية والتابعة لحلف الأطلسي في أفغانستان من الجنرال ديفيد ماكينان في حفل بسيط أقيم في العاصمة كابل.

وتعهد الجنرال ماكريستال ببذل كل ما في وسعه لحماية الشعب الأفغاني، وقال: "يمثل الشعب الأفغاني جوهر مهمتنا، والحقيقة أن الشعب في صلب المهمة التي تركز على حمايته من عمليات العنف مهما كانت طبيعتها، كما أنه ينبغي علينا احترام دينه وعلى جميع القوات في جميع أنحاء البلاد القيام بمهامها على أكمل وجه وبالشفافية والمسؤولية مع إبداء الاحترام الكامل، ومراعاة الحساسيات الثقافية والشفافية على أمل الحصول على ثقة الشعب الأفغاني لأن الثقة هي مفتاح النصر."

وأشار الجنرال ماكريستال إلى أنه يجب استلهام الروح التي سرت في أفغانستان بعد إسقاط نظام طالبان وتكريس الجهود لمساعدة الشعب الأفغاني لبناء مستقبله وحكومته التي يفخر بها.

استراتيجية أوباما مختلفة

وهنا، يقول بول بيرتون مدير السياسات في المجلس الدولي للأمن والتنمية إن إستراتيجية الحرب الجديدة التي يتبعها الرئيس أوباما في أفغانستان والتي تشمل تنفيذ العديد من مشاريع التنمية المدنية تبدو نوعا من التغيير الذي يحمل الأمل ويختلف عما كان يحدث في الماضي.

ويضيف بيرتون: "إنها تستلزم أعمالا بالغة التعقيد، كما أنها مبادرة سياسية مختلفة يشارك في تنفيذها قادة عسكريون وسياسيون أفغان، وتستدعي الكثير من العمل العاجل في الفترة المقبلة."
XS
SM
MD
LG