Accessibility links

مصر تخسر أمام البرازيل وتتقدم بشكوى للفيفا


خسر المنتخب المصري لكرة القدم أمام نظيره البرازيلي بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت بينهما الاثنين في بلومفونتين في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس القارات الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا.

ورغم أن المنتخب المصري تمكن من قلب تخلفه أمام البرازيل حاملة اللقب من 1-3 في الشوط الأول إلى تعادل 3-3 ، إلا أن الحكم الانكليزي هاورد ويب احتسب ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نجح في تسجيلها النجم ريكاردو كاكا.

وكان كاكا قد افتتح التسجيل للبرازيل في الدقيقة الخامسة من المباراة، غير أن المصري محمد زيدان تمكن من إحراز التعادل بعد أربع دقائق. وردت البرازيل بعدها بثلاث دقائق عبر لويس فابيانو تبعه جوان الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 37 من المباراة.

ولم يتأخر نجوم الفراعنة بالرد حيث تمكنوا من تسجيل هدفين في دقيقتين مع بداية الشوط الثاني عن طريق محمد شوقي ومحمد زيدان .

ونجح نجوم مصر في التحكم بزمام المباراة وكانوا يستحقون الخروج فائزين قياسا على الأداء الذي قدموه والفرص التي سنحت لهم، غير أن الكلمة الأخيرة كانت للمنتخب البرازيلي عبر ركلة جزاء دفعت المصريين إلى التقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال مدرب منتخب مصر لكرة القدم شوقي غريب عقب المباراة "يعتبر الاتحاد المصري الأمر غريبا عندما يحتسب الحكم ركلة ركنية ومساعده أيضا، ثم يأتي القرار من الحكم الرابع الاسترالي ماثيو بريز. منذ متى نلجأ إلى الفيديو من اجل اتخاذ قرارات في الملعب؟".

وتابع "نحن لا نلوم الحكم، لكن قراره استغرق 3 دقائق. ما نعرفه في عالم كرة القدم أن الحكم هو صاحب القرار النهائي وليس الفيديو أو التلفزيون".

XS
SM
MD
LG