Accessibility links

logo-print

الداخلية اليمنية تؤكد مقتل ثلاثة من الرهائن الأجانب


أكدت وزارة الداخلية اليمنية الاثنين مقتل ثلاثة من الرهائن الأجانب هم ألمانيتان وكورية جنوبية كانوا قد اختطفوا مع ستة أشخاص آخرين في منطقة تقع شمال اليمن، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد أعلنت الوزارة في موقعها على شبكة الانترنت أنه تم العثور على جثث ثلاث ممرضات من المختطفين بوادي النشور في محافظة صعدة، موضحة انهما ألمانيتان وكورية جنوبية.

واتهمت الوزارة العناصر الحوثية باختطاف الأجانب التسعة الذين يعملون في المستشفى الجمهوري بمدينة صعدة اثناء توجههم إلى منطقة غراز، وحملتهم المسؤولية كاملة عن سلامة بقية الأجانب المختطفين.

وأكدت وزارة الداخلية اليمنية أن العناصر الحوثية الجبانة التي لوثت يدها بهذا العمل الإجرامي الوحشي الخارج عن الدين والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة، لن يفلتوا من العقاب وأن الأجهزة الأمنية ستلاحقهم على مدار الساعة واينما كانوا لينالوا جزاءهم العادل.

وكان مصدر أمني في محافظة صعدة قد أعلن في وقت سابق مقتل سبعة أجانب من أصل التسعة وتم العثور على اثنين من المخطوفين على قيد الحياة.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن سبعة من المختطفين "قتلوا" مشيرا إلى أنه عثر على جثثهم في محلة شعب مدار بمنطقة نشور التي تبعد 12 كلم شرق مدينة صعدة عاصمة محافظة صعدة التي ينشط فيها تمرد زيدي.

وكانت السلطات قد أعلنت الأحد أن تسعة أجانب بينهم عائلة ألمانية من خمسة أفراد، أب وأم وثلاثة أبناء وممرضتان ألمانيتان فضلا عن مهندس بريطاني ومدرسة كورية جنوبية، اختطفوا في صعدة، واتهمت المتمردين الزيديين الحوثيين القيام بعملية الإختطاف.
XS
SM
MD
LG