Accessibility links

ليبرمان يقول إن إسرائيل مستعدة للتفاوض مع جميع الدول العربية


أعلن وزير الخارجية الإسرائيلية افيغدور ليبرمان الاثنين في لوكسمبورغ أن بلاده مستعدة للتفاوض مع جميع الدول العربية، بما فيها سوريا، وذلك رغم الشروط التي طرحها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الأحد لقيام دولة فلسطينية.

وقال ليبرمان اليميني المتطرف بعد مباحثات أجراها مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي تلاها عشاء في لوكسمبورغ، إنه بعد المواقف التي صدرت عن نتانياهو فإننا مستعدون لسماع الموقف الفلسطيني ومستعدون أيضا لمفاوضات مع كل الدول العربية في المنطقة.

وأضاف نحن مستعدون للجلوس فورا مع الفلسطينيين، نحن مستعدون للجلوس فورا مع السوريين ومع الدول الأخرى أيضا من دون شروط مسبقة.

وردا على تعليق لصحافي ذكرّه بالانتقادات التي أثارها خطاب نتانياهو لدى العرب والأوروبيين، قال ليبرمان لدينا موقفنا، لدينا الحق في اتخاذ موقفنا، لكل طرف موقفه، ونتانياهو أوضح بشكل جيد جدا الموقف الإسرائيلي فيما يتعلق بالفلسطينيين.

وكان نتانياهو قد تحدث الأحد للمرة الأولى عن إمكانية قيام دولة فلسطينية، لكنه طالب بأن تكون منزوعة السلاح رافضا تجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومطالبا الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.

وقال الرئيس المصري حسني مبارك الاثنين إن دعوة نتانياهو إلى الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية تجهض فرص السلام.
XS
SM
MD
LG