Accessibility links

انخفاض الأسهم اليابانية ويوسانو يعبر عن ثقته في الدولار كعملة رئيسية للاحتياطيات العالمية


قال وزير المالية الياباني كاورو يوسانو الثلاثاء انه واثق أن الدولار الأميركي سيبقى العملة الرئيسية للاحتياطيات العالمية وانه يتفهم سياسة الولايات المتحدة للحفاظ على قوة الدولار.

وأضاف يوسانو قائلا في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لمجلس الوزراء بان ثقته قوية في الدولار الأميركي ولم تتغير مطلقا. وسياسة الولايات المتحدة هي الحفاظ على الدولار قويا بدراسته من جميع الجوانب، فان الدولار الأميركي سيبقى العملة الرئيسية، حسب تعبيره.

وصعد الدولار يوم الاثنين بعد أن قال وزير المالية الروسي اليكسي كوردين إن دور الدولار كعملة أساسية للاحتياطيات العالمية من غير المرجح أن يتغير في المستقبل القريب. ويشكل الدولار حوالي 65 بالمئة من احتياطيات النقد الأجنبي حاليا.

وفي سياق أخر، تراجعت الأسهم اليابانية وفي مقدمتها أسهم التكنولوجيا في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء في أعقاب إغلاق الأسهم الأميركية على خسائر.

وهبط مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 151.89 نقطة أي بنسبة 1.51 بالمئة إلى 9887.78 نقطة في الدقائق الثلاث عشرة الأولى للتعاملات ببورصة طوكيو بعد ان أنهى الجلسة السابق منخفضا 0.95 بالمئة. وانخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.66 بالمئة إلى 931.13 نقطة.
XS
SM
MD
LG