Accessibility links

عملية أمنية واسعة لملاحقة الجماعات المسلحة في الأنبار


تستمر القوات العراقية ولليوم الثاني على التوالي بتنفيذ عملية أمنية وصفت بأنها الأوسع لملاحقة شبكات تنظيم القاعدة وجماعات مسلحة أخرى في أنحاء مختلفة من المحافظة.

أعلنت قيادة عمليات الأنبار عن تحقيق نتائج وصفتها بالإيجابية في الحملة التي تشنها القوات الأمنية في المحافظة للقضاء على شبكات تابعة لتنظيم القاعدة وجماعات مسلحة أخرى.

وأوضح قائد عمليات الأنبار اللواء مرضي الدليمي في حديث لمراسل "راديو سوا" قوله: "في هذه العملية لدينا أهداف واستطعنا أن نمسك بهذه الأهداف ونقوم بهذه العملية لإثبات قدرة القوات الموجودة في الأنبار على فرض الأمن والاستقرار في المحافظة".

وأشار الدليمي إلى أن القوات العراقية تقوم بتنفيذ هذه العملية بمفردها واصفا إياها بأنها الأوسع التي تشهدها المحافظة من حيث عدد القوات المشاركة فيها والمساحة التي تشملها العملية.

وأكد الدليمي وجود موعد محدد لانتهاء هذه العملية إلا انه رفض الإدلاء بمعلومات حول هذا الموعد: "هناك جدول ولا أستطيع أن أدلي بمعلومات بشأنه".

كما رفض الدليمي الإدلاء بمعلومات حول نتائج العملية التي بدأت فجر الاثنين في ظل توقعات بأن تنتهي أواخر الشهر الجاري وهو الموعد المقرر لإتمام القوات الأميركية انسحابها من مقراتها داخل المدن والقرى العراقية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:
XS
SM
MD
LG