Accessibility links

logo-print

قرب افتتاح قنصلية فرنسية في البصرة


أكدت الحكومة المحلية في البصرة قرب افتتاح قنصلية فرنسية في المحافظة بهدف اجتذاب وفتح الباب أمام الإستثمار الفرنسي.

وقال رئيس لجنة التنمية الإقتصادية في مجلس المحافظة محمود المكصوصي إن مسؤولين في السفارة الفرنسية في بغداد أبلغوا الحكومة المحلية مؤخراً بأن الخارجية الفرنسية اتخذت قرارا يقضي بافتتاح قنصلية في محافظة البصرة بهدف توسيع رقعة التمثيل الدبلوماسي الفرنسي في العراق.

وأضاف المكصوصي في حديث لمراسل "راديو سوا" أن الجانب الفرنسي "مصر على افتتاح القنصلية في أقرب وقت ممكن حتى تحظى الشركات الفرنسية بدور أكبر في مجال الإستثمار"، كما توقع أن يتم افتتاح القنصلية في أجل لا يتعدى الشهر القادم.

ودعا المكصوي جميع الشركات الأجنبية وبخاصة الفرنسية إلى اغتنام فرص الاستثمار المتوفرة في محافظة البصرة.

من جانبه، قال عضو مجلس محافظة البصرة عامر الفايز إن الإعلان عن قرب افتتاح قنصلية فرنسية في البصرة جاء بالتزامن مع إعلان عدد من الشركات الفرنسية عن رغبتها بالاستثمار في المحافظة، مشيرا إلى أن الشركات الفرنسية لديها القدرة على منافسة الشركات الإيرانية والتركية التي سبقت الشركات الأجنبية الأخرى بالإستثمار في البصرة.

وأضاف الفايز قوله: "نحن لا نعطي الأفضلية لأية شركة أجنبية على حساب شركة أخرى، وإنما نحن نفضل من يقدم خدمة أفضل للبصرة وافتتاح قنصلية فرنسية يصب في مصلحة فرنسا والعراق بشكل عام والبصرة بشكل خاص".

يذكر أنه توجد بمحافظة البصرة حاليا أربع قنصليات تابعة لأميركا وبريطانيا وتركيا وإيران. وبحسب توقعات الحكومة المحلية فإن المحافظة سوف تشهد افتتاح قنصليات تعود إلى دول عربية وأوربية متنوعة وذلك في غضون العامين القادمين.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG