Accessibility links

إيطاليا ترحب بإمكانية إعادة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الإيرانية


رحب وزير الخارجية الايطالية فرانكو فراتيني بإمكانية إعادة فرز الأصوات مؤكدا عدم رغبة بلاده التدخل في الخلافات الداخلية حول نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية مجددا الدعوة لإيران للمشاركة في مؤتمر قمة الثماني حول أفغانستان.

واعتبر الوزير فراتيني في تصريحات أدلى بها الثلاثاء أن قرار مجلس صيانة الدستور الإيراني حول إمكانية إعادة فرز الأصوات أمر ايجابي وكذلك قرار المرشح الإصلاحي مير حسين موسوي عدم المشاركة في مظاهرة مقررة مساء الثلاثاء في طهران.

وقال فراتيني إن هناك حراك حيوي للشعب الإيراني يتعين على المجتمع الدولي احترامه وتشجيعه مؤكدا أن ايطاليا كما قال الرئيس الأميركي أوباما خلال لقائه برئيس الحكومة بيرلسكوني الاثنين "لا تريد التدخل في تقييم النتائج الانتخابية" غير أنها تقول بوضوح أن العنف في الشوارع ومقتل الأفراد "غير مقبول".

وفي سياق متصل عاد الوزير ليجدد دعوته وتطلعه لمشاركة إيران في الاجتماع الوزاري الدولي حول الاستقرار في أفغانستان وباكستان بمشاركة دول الجوار الذي تستعد ايطاليا لاستضافته في نهاية يوليو/تموز المقبل بمدينة تريستي في إطار رئاستها لمجموعة الثمانية هذا العام.

وقال إننا لم نتلق بعد ردا رسميا من إيران غير أنه يعتقد بتوافر الظروف لمشاركة إيرانية على أعلى مستوى سياسي في المؤتمر الذي أكد أنه يمثل لإيران فرصة هامة لكي ترسل إشارة للمجتمع الدولي حول رغبتها في الضلوع في عملية إحلال الاستقرار في المنطقة.
XS
SM
MD
LG