Accessibility links

مغامرة سرقة مصرف إسرائيلي في فيلم لعادل إمام


كشف الفنان عادل إمام انه سيبدأ بعد شهر رمضان المقبل تصوير فيلمه الجديد "فرقة ناجي عطا لله" من إخراج ابنه البكر رامي والذي يستعرض الأوضاع في العالم العربي من خلال مغامرة سرقة مصرف إسرائيلي.

وقال عادل إمام لوكالة الصحافة الفرنسية إن الفيلم يهدف إلى استعراض الأوضاع في العالم العربي إلى جانب أوضاع المجاعة في أفريقيا مشيرا إلى أنه يستند إلى الإثارة والمغامرة.

وأوضح أنه سيتم تصوير الفيلم بشكل أساسي في القاهرة مع بعض المشاهد في لبنان وسوريا. والفيلم من تأليف يوسف معاطي وكان كتب قبل أحداث غزة الأخيرة.

ويلعب دور البطولة فيه إلى جانب عادل إمام هند صبري وعدد من النجوم.

وقال إمام إن الفيلم يتضمن قيامه وأبنائه بسرقة مصرف إسرائيلي ثم الهروب إلى لبنان حيث يقع بقبضة رجال حزب الله بعد رحلة شاقة في جبل لبنان.

وأشار إلى أن رجال حزب الله يقومون بنقلهم إلى سوريا حيث يتعرف هناك على احد دعاة السلام الأجانب، ومن ثم ينتقلون إلى العراق حيث يتعرضون للأوضاع القائمة هناك، وفق أحداث الفيلم.

وأوضح أن أبطال الفيلم يقعون بأسر مجموعة صومالية حيث تختطف الطائرة التي تقلهم من العراق إلى مصر، وفي الصومال يتم نقلهم إلى إحدى القرى الصومالية حيث يشاهدون الفقر والمجاعة.

وأشار إلى أن الإفراج عن الرهائن يتم بعد أن تدفع دولهم فدية للخاطفين باستثنائهم، لأن مصر نفت وجود مواطنين مصريين على متن الطائرة، فتسوء أوضاعهم إلا أن تطورات تحدث ويتم الإفراج عنهم.

وبعد إفراج الخاطفين عنهم، يقوم البطل بإقناع أبنائه بالتبرع بالأموال التي سرقوها لصالح جياع أفريقيا.

وردا على سؤال حول نيته تصوير فيلم من بطولته عن المفكر المصري نصر حامد أبو زيد الذي قامت محكمة مصرية بتكفيره وتطليقه من زوجته باعتبار أن كتابته مسيئة للإسلام وتتنكر للدين الإسلامي قال إمام إنه يفكر بذلك إلا انه سيكون بعد فيلم سرقة "ناجي عطا لله".

وتمكن عادل إمام من خلال مسرحية "مدرسة المشاغبين" من أن يصبح نجم المسرح الكوميدي في مصر، إلى جانب نجوميته السينمائية التي زادت تألقا بعد هذه المسرحية التي عرضت للمرة الأولى في 1973.

XS
SM
MD
LG