Accessibility links

اسبانيا تتغلب على العراق وتبلغ نصف نهائي بطولة كأس القارات لكرة القدم


تغلبت اسبانيا على العراق 1- صفر وبلغت نصف نهائي بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا رافعة رصيدها إلى 14 انتصارا متتاليا معادلة بالتالي الرقم القياسي العالمي المسجل باسم البرازيل وفرنسا واستراليا.

وسجل دافيد فيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56، ورفعت اسبانيا رصيدها إلى ست نقاط وضمنت بالتالي على الأقل احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد فوزها الكاسح على نيوزيلندا 5- صفر في الجولة الأولى، أما العراق فبقي رصيده نقطة واحدة ويلعب مباراته الأخيرة ضد نيوزيلندا المغمورة.

وستكون اسبانيا مرشحة بقوة لتحطيم الرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية كونها ستخوض مباراتها الأخيرة في الدور الأول أمام جنوب إفريقيا في 21 الحالي.

وتهدف اسبانيا أيضا إلى معادلة الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية أيضا من دون خسارة والمسجل باسم البرازيل وحققه المنتخب الأخير بين عامي 1993 و1996.

ولم يخسر المنتخب الاسباني في مبارياته الـ34 الأخيرة وتحديدا منذ سقوطه أمام رومانيا صفر-1 في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2006.

وأجرى مدرب المنتخب العراقي الصربي بورا ميلوتينوفيتش أربعة تبديلات على تشكيلة منتخب فريقه لأنه يعتبر بان مباراة نيوزيلندا هي الأهم بنظره ويستطيع أن يفوز بها لكي يضمن انتزاع المركز الثاني وراء اسبانيا.

وحذا حذوه فيسنتي دل بوسكي الذي اضطر إلى إراحة سيسك فابريغاس وكارليس بويول لإصابتهما في المباراة الأولى ضد نيوزيلندا، فأشرك مكانهما جيرار بيكيه وسانتي كازورلا.

وعموما نجح المنتخب العراقي في تطبيق خطة مدربه بحذافيرها حيث ضغط على حامل الكرة في المنتخب المنافس في محاولة لكسر إيقاع اسبانيا ونجح في ذلك إلى حد بعيد خصوصا في الشوط الأول حيث منع منافسه من الاقتراب من مرمى الحارس محمد كاصد إلا في ما ندر.

وفي الشوط الثاني سرع المنتخب الاسباني من إيقاعه ونجح في افتتاح عبر هداف فالنسيا دافيد فيا المطلوب من عدة أندية أوروبية ليصبح أول منتخب يضمن تأهله إلى نصف النهائي.
XS
SM
MD
LG