Accessibility links

MySpace يعيد هيكلته ويتخلص من 500 موظف


أعلن موقع التواصل الاجتماعي "MySpace" أنه سيصرف نحو 30 بالمئة من العاملين لديه ليلغي بذلك حوالي 500 وظيفة ويحتفظ بألف موظف تقريبا في الولايات المتحدة بعد شهرين على تعيين إدارة جديدة.

وقال المدير العام أوين فإن ناتا في بيان إن عدد العاملين بالموقع كان مبالغا فيه ويلجم قدرة الموقع على التحول إلى شركة فعالة ومرنة تعمل كفريق عمل واحد.

واعتبر جوناثان ميلر المسؤول عن نشاطات الإنترنت في نيوز كورب المجموعة التي يملكها روبرت مردوخ أن حجم "MySpace" كان كبيرا جدا مقارنة مع السوق موضحا أن إعادة الهيكلة هذه ستساعد الموقع على العمل بفعالية أكبر.

واتت عملية إعادة الهيكلة هذه في وقت تقدم فيه موقع" FaceBook" الذي أسس عام 2004 كثيرا في الأشهر الأخيرة على "MySpace" رائد مواقع التواصل الاجتماعي الذي أطلق قبل ست سنوات.

وسيبقى عدد العاملين في "MySpace" أكبر من عدد العاملين في ""FaceBook الذي يوظف أكثر من 850 شخصا.

ويؤكد "MySpace" الذي اشترته مجموعة نيوز كورب منذ العام 2005 أن لديه 130 مليون مستخدم في مقابل 200 مليون لـ" FaceBook" الذي تسارع نموه بدفع من مؤسسه مارك زوكيربرغ البالغ من العمر 24 عاما.

وأشار معهد "نيلسن اونلاين" في مطلع الشهر ان نسبة ارتياد "MySpace" تراجعت 31 بالمئة في إبريل/نيسان في معدل سنوي في الولايات المتحدة.

وفي حين يواجه موقع "FaceBook" صعوبات في تحويل شعبيته إلى عائد مادي أكدت إدارة "MySpace" في إبريل/نيسان الماضي أن مشروعها مربح جدا.

وحل فان ناتا الذي كان يعمل سابقا في" FaceBook" في إبريل/نيسان مكان أحد مؤسسي "MySpace" كريس دوولف بعد أسابيع على انتقال ميلر إلى المجموعة.
XS
SM
MD
LG