Accessibility links

logo-print

الكويت تقدم 11 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة عبر الأردن


سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح ممثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" بيتر فورد اليوم 11 شاحنة من المساعدات مقدمة من الشعب الكويتي للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وقال الشيخ فيصل خلال حفل التسليم إن القافلة التي تضم 11 شاحنة محملة بحوالي 220 طنا من الخيم والبطانيات ومواد الإغاثة هي مساعدات مقدمة من الشعب الكويتي لشقيقه الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن جمعية الهلال الأحمر الكويتية قامت بتجهيز القافلة ونقلها للأردن ليتم نقلها عبر الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية والهلال الأحمر الأردني إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" التي ستوزعها بدورها على الشعب الفلسطيني الشقيق المحاصر في قطاع غزة.

وأكد الشيخ فيصل حرص القيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على تقديم العون والمساعدة لمن يحتاجها من الأشقاء في العالمين العربي والإسلامي لافتا إلى أن هذه المساعدات تطال أيضا كل محتاج للعون الإنساني في العالم.

وأضاف أن المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني في غزة التي تعرضت خلال الفترة الأخيرة لعدوان إسرائيلي وحشي تأتي في إطار جسر يتواصل للمساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في غزة مثنيا على دور الهلال الأحمر الكويتي والهيئة الخيرية الهاشمية في هذا المجال، على حد تعبيره.

وأشار الشيخ فيصل إلى أن الكويت وفي مختلف مراحل النضال الفلسطيني كانت وستبقى تقدم العون للشعب الفلسطيني الشقيق لافتا إلى أن دولة الكويت تعد المانح الأكبر لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

من جانبه قال ممثل المفوض العام في وكالة الغوث الدولية لدى الأردن بيتر فورد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن الوكالة الأممية تعبر عن تقديرها للتبرع الكويتي السخي لإغاثة غزة والبالغ قيمته 34 مليون دولار.

كما تعبر عن تقديرها لسلسلة قوافل المساعدات التي يقدمها الشعب الكويتي من خلال جمعية الهلال الأحمر في دولة الكويت لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأضاف أن هذه المساعدات تشكل ضرورة لمساعدة الشعب الفلسطيني خاصة وأنها تحتوي على خيم لإيواء المتضررين الذين يسكنون العراء بعد مرور خمسة أشهر على انتهاء الحرب في غزة.

ودعا فورد المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهد لإنهاء الحصار الإسرائيلي "القاسي وغير القانوني" المتواصل على الشعب الفلسطيني مؤكدا أن الدعم الكويتي والخليجي للشعب الفلسطيني مهم ويتواصل.

بدوره قال رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتية المرافق للقافلة سالم تمار لكونا إن المساعدات التي تشمل مواد ضرورية لإغاثة المتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تأتي في إطار سلسلة العطاء الكويتي المتواصل ومد العون للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد تمار وقوف الجمعية إلى جانب الأشقاء في فلسطين وحرصه على المساهمة في تخفيف معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي وممارسات قوات الاحتلال، على حد تعبيره.

بدوره أعرب ممثل السفارة الفلسطينية لدى الأردن بسام حجاوي في تصريح لكونا عن شكر وتقدير القيادة والشعب الفلسطيني للدعم الذي تقدمه دولة الكويت لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على تراب وطنه والتخفيف من محنته في ظل الاحتلال الإسرائيلي.
وقال إن المساعدات تأتي في إطار مسلسل العطاء الذي تقدمه دولة الكويت للشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه في مختلف المحافل الدولية ودعمها له واحتضان قضيته ونضاله منذ قيام الثورة الفلسطينية عام 1965 ولغاية الآن.
XS
SM
MD
LG