Accessibility links

logo-print

أبو الغيط: سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر وروسيا خلال زيارة الرئيس ميدفيديف


صرح وزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط بأن مصر وروسيا ستوقعان خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف إلى القاهرة 5 اتفاقيات للتعاون الثنائي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن أبو الغيط قوله، إن هذه الاتفاقيات تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية في العديد من المجالات بما فيها تلك الميادين التي لم تشملها سابقا.

وأضاف أن الحديث يدور حول التعاون في مجال حماية البيئة، ومكافحة المخدرات، والتعاون بين الأجهزة القضائية ووسائل الإعلام، وغير ذلك.

هذا وقد أعلنت الدائرة الصحفية للكرملين الأربعاء أن الرئيس ديمتري ميدفيديف سيقوم بزيارة رسمية لمصر لمدة يومين اعتبارا من 23 يونيو/حزيران وحتى الرابع والعشرين منه تلبية لدعوة من نظيره المصري حسني مبارك.

وكان أبو الغيط قد سلم خلال زيارة قام بها لموسكو في العشرين من شهر مايو/أيار الماضي الرئيس ميدفيديف دعوة من الرئيس حسني مبارك، لزيارة مصر.

وقال ميدفيديف خلال استقباله أبو الغيط في بارفيخا بضواحي موسكو في نفس اليوم إن الحوار الروسي المصري ارتقى إلى المستوى الاستراتيجي. وأضاف أنه سيناقش مع الرئيس مبارك خلال زيارته لمصر القضايا الاقتصادية، والمسائل المتعلقة بصيانة الأمن الإقليمي، وكذلك الوضع العالمي.
XS
SM
MD
LG