Accessibility links

logo-print

البياتي: قوى سنية طلبت الانضمام إلى الائتلاف الموحد


كشف النائب عن الائتلاف الموحد عباس البياتي أن قوى سياسية سنية من محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين فاتحت رئيس الوزراء نوري المالكي بشأن الانضمام إلى الائتلاف الموحد لخوض الانتخابات البرلمانية المقررة بداية العام المقبل.


وأوضح البياتي في حديث لمراسل "راديو سوا" قوله إن "عددت من الشخصيات والكتل السنية فاتحت الائتلاف ورئيس الوزراء للانضمام إلى الائتلاف الجديد الموسع، ونحن نتلقى هذه المفاتحات بإيجابية، ونؤكد أن هوية الائتلاف الجديد ستكون هوية وطنية بمعنى أن الائتلاف سيضم قوى من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار".

وفي السياق ذاته، أكد البياتي أن جهود إعادة القوى السياسية المنسحبة من الائتلاف لا تزال مستمرة: "القوى السابقة للائتلاف تتحاور الآن فيما بينها من اجل توسيع وفتح الائتلاف، وبالتالي الآلية الجديدة التي سنعتمدها هي آلية تركيب الائتلاف وفق ثوابت وطنية".

وأشار البياتي إلى أن الائتلاف العراقي سيدعم تقسيم العراق إلى دوائر انتخابية متعددة واعتماد آلية القوائم المفتوحة في الانتخابات المقبلة: "الائتلاف مع الدوائر المتعددة في الانتخابات والقائمة المفتوحة".

يشار إلى أن قوى سياسية مختلفة انسحبت من الائتلاف العراقي على رأسها الكتلة الصدرية وحزب الفضيلة بعد خلافات حول آلية إدارة الائتلاف.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG