Accessibility links

logo-print

"صاروخ رينغو" في مرمى أوزبكستان يشعل الأفراح في البحرين


احتفلت الجماهير البحرينية بفوز منتخبها على نظيره الأوزبكستاني الأربعاء في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم، حيث أنعش الفوز آمال المنتخب بالتأهل إلى المونديال لأول مرة في تاريخه.

وخرجت الجماهير فور انتهاء المباراة في مسيرات الفرح فازدحمت الشوارع بمشجعي المنتخب الذين رفعوا الأعلام وأطلقوا العنان لأبواق سياراتهم، وأعربوا عن أملهم في أن يتابع منتخب بلادهم مشواره إلى نهائيات كأس العالم.

كما أشادت الصحف البحرينية بدورها بالفوز وبأداء اللاعبين والمستوى الفني الجيد الذي قدموه وبالهدف الجميل الذي سجله محمود عبد الرحمن الملقب بـ"رينغو" في الدقيقة 74 من كرة ثابتة نفذها قوية في مرمى أوزبكستان. واللافت أن اللاعب نفسه سجل هدف الفوز للبحرين في مرمى أوزبكستان في لقاء الذهاب في العاصمة طشقند في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وعنونت صحيفة أخبار الخليج "منتخبنا يتأهل للملحق الآسيوي"، مضيفة "فاز على أوزبكستان بهدف لا يصد ولا يرد من قدم البديل رينغو". أما صحيفة "الوطن" فذكرت "صاروخ رينغو يطير بالأحمر للملحق الآسيوي"، وأيضا "السيدان حافظا على الشباك بفدائيتهما.. اللاعبون تألقوا والجمهور أوفى بالعهد"، في إشارة إلى تألق الحارس سيد محمد جعفر والمدافع سيد محمد عدنان. وعنونت صحيفة البلاد "في انتظارك يا أخضر"، وتابعت "الأحمر يخطف مفتاح الملحق ويواجه الأخضر السعودي"، وأشارت إلى أن "رينغو يفعلها للمرة الثانية في شباك الحارس نيستروف".

وذكرت صحيفة الأيام "بهدف رينغو، منتخبنا يضرب موعدا مع الأخضر. الأحمر بصاروخ رينغو حلق.. وتأهل لمباراة الملحق"، أما صحيفة "الوقت" فأشارت إلى هدف المتخصص "رينغو"، وقالت "منتخبنا يفوز على الأوزبك.. وينجح في ضمان الملحق"، فيما عنونت صحيفة الوسط "صاروخ رينغو يقود الأحمر لمواجهة الأخضر".

من جهته، اعتبر التشيكي ميلان ماشالا مدرب منتخب البحرين لكرة القدم أن المرحلة المقبلة في الملحق الآسيوي بمواجهة المنتخب السعودي ستكون من أصعب وأقوى المراحل في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا. وقال ماتشالا "إن المنتخب البحريني واجه صعوبة في التفوق على نظيره الأوزبكستاني للمرة الثانية في التصفيات لأنه من المنتخبات القوية، فهو منظم للغاية".

ورفض ماتشالا التعليق على عقده مع اتحاد الكرة البحريني وقال "لا أعلم شيئا عن عقدي مع الاتحاد حتى الآن"، موضحا أن عقده "ينتهي مع نهاية الشهر الحالي".

بدوره، أشاد مدرب أوزبكستان ميردجلال قاسيموف بالأداء الذي قدمه المنتخب البحريني في المباراة وتأكيد تفوقه على منتخب بلاده للمرة الثانية في التصفيات، معتبرا أن المنتخب البحريني استحق التأهل للملحق الآسيوي عن جدارة واستحقاق.

وأبدى قاسيموف إعجابه بالهدف الذي سجله محمود عبدالرحمن من ركلة حرة، وقال "لا مجال للحديث عن تسديدة رينغو، لقد كانت قوية جدا ولا أعتقد أنه حتى حارس مانشستر يونايتد الانكليزي، الهولندي فان در سار يستطيع إبعادها عن المرمى".

XS
SM
MD
LG