Accessibility links

البرازيلي جونينيو ينتقل من ليون الفرنسي إلى الغرافة القطري


وقع البرازيلي جونينيو برنامبوكانو المهاجم السابق لفريق ليون الفرنسي عقدا لمدة موسمين مع نادي الغرافة بطل الدوري القطري وكأس الأمير. ولم يتم الإعلان عن قيمة عقد انتقال جونينيو الذي سيكون بديلا لمواطنه فرناندو الذي انضم إلى صفوف الغرافة الموسم الماضي.

وقال جونينيو البالغ من العمر 34 عاما إنه يملك بعض المعلومات عن الدوري القطري من خلال زملائه السابقين الذين يلعبون في قطر حاليا لا سيما فيليبي جورج قائد السد، وريكاردينيو قائد الريان، مشيرا إلى انه "قدم إلى فريق مثل الغرافة من أجل المحافظة على بطولاته".

واعتبر النجم البرازيلي انه "عاش أجمل أيام حياته في ليون وانه يمر حاليا بحالة نفسية صعبة لرحيله عن النادي الفرنسي الذي قدمه للعالم".

وكان جونينيو قد التحق بليون عام 2001 قادما من فاسكو دي غاما وساهم بشكل أساسي في قيادة الفريق إلى لقب الدوري المحلي في سبع مناسبات على التوالي وهو رقم قياسي، إضافة إلى تتويجه بلقب الكأس المحلية عام 2008 وكأس السوبر المحلية التي تعرف بكأس الأبطال، خمس مرات.

وتألق جونينيو في صفوف الفريق الفرنسي وسجل 100 هدف في 344 مباراة، بينها 44 من الركلات الحرة التي أصبحت بمثابة علامة مسجلة باسمه.

XS
SM
MD
LG