Accessibility links

البرازيل تهزم أميركا وتقترب من بلوغ نصف نهائي كأس القارات


حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره الأميركي بثلاثة أهداف نظيفة جعلته قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات المقامة حاليا في جنوب إفريقيا.

وافتتح فيليبي ميلو أهداف البرازيل حاملة اللقب في الدقيقة السابعة من المباراة عبر ضربة رأس بارعة، تبعه روبينيو بالهدف الثاني في الدقيقة 20 بعدما انفرد بحارس المرمى ووجه له تسديدة قوية على يساره، قبل أن يختتم مايكون أهداف البرازيل بالهدف الثالث في الدقيقة 62 بعد مجهود جماعي وتمريرات ساحرة عجز الدفاع الأميركي عن التصدي لها .

وبذلك يكون المنتخب البرازيلي قد ضمن تأهله "نظريا" حيث ينتظر ما ستسفر عنه مباراة المنتخب المصري بطل إفريقيا مع نظيره الإيطالي التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

وكان المنتخب البرازيلي قد فاز بصعوبة على المنتخب المصري في أولى مبارياته في البطولة، غير أنه قدم مباراة هجومية رائعة أمام نظيره الأميركي بطل الكونكاكاف الذي عانى كثيرا بعد طرد أحد لاعبيه في الدقيقة 57.

وادخل مدرب البرازيل كارلوس دونغا تعديلات على التشكيلة التي عانت الأمرين للخروج فائزة أمام مصر، فزج في خط الدفاع باندريه سانتوس ومايكون منذ البداية بدلا من كليبر ودانيال الفيش على التوالي، وبراميريز على حساب ايلانو في خط الوسط، فيما جدد ثقته بفيليبو ميلو الذي كان عند حسن ظنه بتسجيله هدفا مبكرا فرض من خلاله سيطرة نجوم السامبا على المباراة.

XS
SM
MD
LG