Accessibility links

logo-print

اعتقال مطلوبين في كركوك


ألقت قوة مشتركة عراقية من الشرطة والفرقة 12 من الجيش وبالتنسيق مع القوات الأميركية، القبض على 10 من المشتبه بهم والمطلوبين في عملية أمنية غربي كركوك.

أكدت مصادر أمنية أن عملية دهم نفذت فجر اليوم الخميس في قرية قره تبه التابعة لناحية بيجي غربي كركوك أسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين ثمانية منهم ينتمون إلى جماعة ما يسمى بالنقشبندية فيما ينتمي التاسع إلى كتائب ثورة العشرين، فضلا عن العثور على كميات من الأسلحة والعتاد وثلاث سيارات لاتحمل أوراقا رسمية.

وأوضح مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد عبد القادر مدير شرطة اتصال مع مراسلة "راديو سوا" أن العملية نفذت وفق معلومات استخباراتية أشارت إلى وجود عناصر مطلوبة في المنطقة، لافتا إلى أن قوات الجيش العراقي والقوات متعددة الجنسية طوقت المنطقة في حين قامت قواته بتفتيشها، فضلا عن مشاركة مفارو من مديرية المرور والتحقيقات الجنائية.

وفي حادث منفصل، أشار مصدر في غرفة العمليات المشتركة إلى إلقاء القبض على شخص مشتبه به تم تسليمه إلى مركز شرطة المنطقة للتحقيق معه.

يشار إلى مناطق جنوب غربي كركوك تشهد مؤخرا عمليات عسكرية واسعة تنفذها الفرقة 12 من الجيش العراقي بالتعاون مع الشرطة المحلية والقوات متعددة الجنسية في إطار خطة فرض القانون تعد الأولى من نوعها لتطهير المنطقة من المجاميع المسلحة.

وتأتي هذه العمليات بعد أن كانت أطراف عربية وتركمانية في المدينة قد دعت رئيس الوزراء نوري المالكي إلى ضرورة فرض سلطة القانون إثر الهجمات وعمليات الاغتيال التي شهدتها المدينة في الآنة الأخيرة.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG