Accessibility links

المطالبة بالترفع عن الطائفية والاهتمام بخدمات المواطنين وشؤونهم


دعا إمام الجمعة في جامع الشواف بمنطقة اليرموك النائب عن جبهة التوافق هاشم الطائي، المسؤولين الى الترفع عن الطائفية والعمل على تقديم الخدمات إلى الشعب العراقي.

وقال الطائي في خطبة صلاة الجمعة التي أمها اليوم:

"الظاهرة التي استرعي بها انتباه العراقيين، ظاهرة المدرب عمو بابا وظاهرة حارث العبيدي الذي لم يجف دمه بعد، كيف استطاعا أن يحتلا هذه المكانة العالية في قلوب الناس بالشفافية بالترفع عن الطائفية بالترفع عن الحالات التي تنزل بقدر الناس، اليوم يجب أن يتنبه أصحاب الرسالات والدعوات والزعماء السياسيون إلى يوم الجنائز، فلا نامت أعين الذين لا يتصدون لشؤون الأمة ويفتحون صدورهم للموت".

واستذكر الطائي خطيب الجمعة النائب عن جبهة التوافق حارث العبيدي الذي اغتيل يوم الجمعة الماضي، مؤكدا أن الرسالة التي حملها العبيدي في مجال حقوق الإنسان أثمرت عن تشكيل الحكومة العراقية لجان عدة لتقصي أوضاع المعتقلين:

"موت حارث العبيدي ماذا فعل؟ حرك رئيس الوزراء إلى تشكيل لجنة لمعرفة ما يدور في السجون وكذلك حرك وزير الداخلية إلى الاطلاع بنفسه على وضع السجناء دون أن يخبره بذلك النواب، أحدث بالرأي العام ثورة على الظلم تتحرك في قلوب الناس وتتحرك في اتجاه القانون الذي يتساوى به الناس".

وكان فتى في الـ 15 من العمر، قد اقتحم جامع الشواف عقب صلاة الجمعة الماضية وأطلق النار على النائب حارث العبيدي وأحد عناصر حمايته، ثم ألقى قنبلة يدوية على الأشخاص الذين حاولوا إلقاء القبض عليه قبل أن يسقط قتيلاً على أيدي عناصر حماية المسجد.
XS
SM
MD
LG