Accessibility links

لجنة المادة 140 تنوي فتح مكاتب لها في محافظات الوسط والجنوب


قال وزير العلوم والتكنولوجيا رائد فهمي رئيس لجنة تنفيذ المادة مائة وأربعين المتعلقة بالمناطق المتنازع عليها إن اللجنة شارفت على الانتهاء من مسألة العقود الزراعية، مشيرا إلى أنها تنوي فتح مكاتب لها في محافظات وسط وجنوب البلاد.

وأكد فهمي في تصريح لوسائل الإعلام عقب اجتماع للجنة في أربيل، أن "هذا الاجتماع هو جزء من الاجتماعات الدورية للجنة العليا للمادة 140، وهناك ملفات مهمة بحثت في هذا الاجتماع وفي مقدمتها موضوع العقود الزراعية وإلغاء العقود الزراعية، وهذه المسألة يجري العمل بها منذ سنة وهي تطبيق القرارات التي اتخذت من قبل مجلس الوزراء. ونستطيع القول إننا على باب الانتهاء من هذه القضية".

وأشار فهمي إن اللجنة بحثت أيضا مسألة شمول مناطق الوسط والجنوب في العراق بالمادة 140 وفتح مكاتب فيها، مضيفا أن اللجنة العليا "سبق أن حددت لجنة مختصة لدراسة هذا الموضوع برئاسة الدكتور محمد إحسان وفعلا زارت اللجنة المناطق الوسطى والجنوبية منذ عدة أشهر وتم اتخاذ قرار أنه خلال الفترة القليلة القادمة سيتم إعداد توصيات ومقترحات تتعلق بتشكيل مكاتب في هذه المناطق".

وأضاف الوزير رائد فهمي أن اللجنة ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بصرف صكوك التعويضات على المشمولين في كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG