Accessibility links

logo-print

مدرب إيطاليا يطالب لاعبيه بإنقاذ كرامة منتخبه أمام البرازيل بعد هزيمته من مصر


طالب مدرب ايطاليا مارتشيلو ليبي من لاعبيه اخذ المبادرة عندما يواجهون أبطال أميركا الجنوبية في مباراة حاسمة سيتحدد على ضوئها مصير الازوري.

وكان المنتخب الايطالي تعرض لخسارة مفاجئة أمام نظيره المصري هي الأولى له أمام منتخب أفريقي في تاريخه، فتعقدت مهمته في بلوغ الدور نصف النهائي لأنه ليس في مأمن من الخسارة امام البرازيل صاحبة العروض القوية في الآونة الأخيرة.

والتقى المنتخبان في مباراة دولية ودية في فبراير /شباط الماضي على إستاد الإمارات في لندن وتفوق المنتخب البرازيلي لعبا ونتيجة وخرج فائزا 2- صفر.

وقال ليبي "مجموعتنا صعبة للغاية وكنا نتوقع هذا الأمر خصوصا بأنني حذرت قبل انطلاق البطولة بان منتخب مصر هو بطل أفريقيا في النسختين الماضيتين ويجب أن نكن له الاحترام".

وتابع " لم نبرهن عن روح قتالية في مواجهة المنتخب المصري، لم نلعب بالطريقة التي كنا نتوقعها. بعد ان سجل المنتخب المصري هدفه لم نتمكن من الرد عليه على الرغم من الفرص التي سنحت لنا خصوصا في ظل تألق حارس المرمى عصام الحضري".

وأوضح "لا بديل لنا عن الفوز، سنحاول أن نلعب بايجابية منذ الدقيقة الأولى واخذ المبادرة لكن في الوقت ذاته يتوجب علينا ان نكون حذرين لأننا نواجه منتخب البرازيل".

وكشف "اعتقد بان مشكلتنا الحالية تكمن بأننا ننتظر دائما رد الفعل بدل أن نبادر الى اخذ المبادرة، دائما ما ننتظر حتى تتلقى شباكنا أهدافا لكي نرد، نجحنا في هذا الأمر في مواجهة الولايات المتحدة، ولم يكن الأمر كذلك في مواجهة مصر".

وختم " يجب أن نبرهن عن قدرتنا في منافسة منتخب مرشح بقوة لإحراز اللقب العالمي العام المقبل".

أما البرازيل فقدمت وجها مختلفا في مواجهة الولايات المتحدة عما فعلت أمام مصر ولخص المدرب كارلوس دونغا الأمر بقوله "الفارق بين المباراتين ان لاعبي المنتخب البرازيلي حصلوا على قسط من الراحة بين المباراتين لم يحصلوا عليه في الفترة التي فصلت بين وصولهم الى هنا والمباراة ضد مصر".

والأمر اللافت لدى البرازيليين بان أربعة من أصل الأهداف السبعة التي سجلوها حتى الآن في هذه البطولة جاءت من ركلات حرة وقد أكد دونغا بان فريقه يعمل كثيرا في التمارين على تحسين الضربات الرأسية وقد اتى الأمر بثماره في الآونة الأخيرة.

اعتبر مهاجم البرازيل روبينيو بان فريقه بدأ يلعب بمستوى عال وقال "لعبنا جيدا امام الولايات المتحدة، لكننا سنقدم مستوى أفضل أمام ايطاليا".

XS
SM
MD
LG