Accessibility links

الصحة تنفي وجود أدوية فاسدة في مخازنها وسط إقرار بوجود قضايا فساد


نفى وزير الصحة صالح الحسناوي وجود أدوية منتهية الصلاحية في مخازن وزارته، مؤكدا أن الشركة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية (كيماديا) تعمل على استيراد أدوية مصنعة حديثا وفق العقود التي ما زالت الوزارة تحتفظ بنسخ منها بعد اندلاع حريق في طابقي الشركة الخميس الماضي.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده الحسناوي مع الوكيل الأقدم للوزارة عامر الخزاعي ببغداد السبت، أشار فيه إلى أن اللجنة التحقيقية لم تنه عملها في التوصل إلى أسباب الحريق، مؤكدا عدم تأثير الحريق على توفير الأدوية للمواطنين.

كما أوضح الحسناوي أن هناك دعوتين قدمهما مجلس النواب العراقي لاستضافته لمناقشة قضيتي الصحة المدرسية وإرسال المرضى خارج العراق، نافيا تسلم أي طلب رسمي لاستجوابه في البرلمان.

من جانبه أقر الوكيل الأقدم لوزارة الصحة عامر الخزاعي وجود بعض قضايا فساد إداري والمالي في الوزارة، مطالبا بعدم إثارة مثل تلك القضايا في وسائل الإعلام حتى يتم الإعلان عن نتائج التحقيق.

وكان الطابقان السابع والثامن في مبنى وزارة الصحة شهدا اندلاع حريق كبير أشير إلى أنه ناجم عن تماس كهربائي بحسب تصريحات لمسؤولين أمنيين على الرغم من اتخاذ إجراءات وقائية في المبنى من المطافئ وخراطيم المياه، في حي ما تزال الشكوك تحوم حول أن يكون الحريق مدبرا لإخفاء عقود مبرمة مع شركات عربية وأجنبية.

مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG