Accessibility links

مصر تتأهب لإقصاء أميركا والتأهل إلى نصف النهائي بعد فوزها على إيطاليا


أكد مدرب المنتخب المصري شوقي غريب عزم منتخبه تتويج عرضيه الرائعين أمام البرازيل وايطاليا في مباراتيه السابقتين بالتأهل إلى نصف النهائي عندما يلتقي الولايات المتحدة الأحد .

وقال غريب " منطقيا، إن الأمور في متناولنا لأننا إذا خرجنا بفوز عريض على الولايات المحتدة، سنتأهل إلى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل وايطاليا". وتابع "العروض الذي قدمناها خلال البطولة جعلت معنوياتنا ترتفع كثيرا وسنخوض المباراة ضد الولايات المتحدة وكلنا ثقة في تحقيق الفوز الذي نأمل ان يكون جواز سفرنا الى نصف النهائي".

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم محمد زيدان الذي تألق في المباراة الأولى ضد البرازيل وسجل هدفين، لكنه أصيب بتقلص عضلي في العضلة الخلفية لساقه اليمنى وربما يغيب عن المباراة. وسيشكل غياب زيدان ضربة قوية لآمال المنتخب المصري الذي يعاني أصلا من غياب مهاجميه الأصليين عمرو ذكي و حسام ميدو المصابين.

واكد الجهاز الطبي المصري بأنه يبذل جهودا مضاعفة لكي يكون زيدان في جهوزية لخوض المباراة غدا. اما المنتخب الأميركي فيأمل بمغادرة البطولة بفوز شرفي بعد خسارتين قاسيتين أمام ايطاليا 1-3 والبرازيل صفر-3 علما بأنه لم يكمل أي من المباراتين بصفوف مكتملة لان الحكم طرد له احد لاعبيه في كل مباراة.

ونالت مصر احترام واشادة العالم باسره في الأسبوع الأخير بفضل المستوى الرفيع الذي قدمته خلال هذه البطولة، فبعد ان وقف المنتخب المصري ندا عنيدا أمام البرازيل وخسر أمامه بصعوبة 3-4 في الوقت بدل الضائع بركلة جزاء علما بانه تفوق عليه في بعض مراحل اللعبة، فانه نجح في تحقيق مفاجأة مدوية تمثلت بالتغلب على ايطاليا بهدف للاشيء في مباراة قوية.

XS
SM
MD
LG