Accessibility links

دراسة: الشاي الأخضر يحد من خطر الإصابة بالسرطان


أعلن باحثون يوم الجمعة أن عناصر فعالة في الشاي الأخضر ربما تبطئ من تقدم سرطان البروستاتا حيث وجدوا أن كبسولات صنعت باستخدام مستخرج من الشاي الأخضر يسمى "مركبات البوليفينول" قللت من مستويات البروتينات التي تستخدمها الأورام في النمو.

وتحتوي هذه الكبسولات التي يطلق عليها اسم "بوليفينون" على مادة ايبيجالوكاتشين وهي مستخرج من الشاي الأخضر لديه خصائص مضادة للأكسدة.

وكتب الباحثون في دورية "بحوث الوقاية من السرطان" Cancer Prevention Research أن اختبارات الدم أظهرت تراجعا في مستويات ثلاثة بروتينات مرتبطة بنمو وانتشار سرطان البروستاتا.

وانخفض عامل النمو في الخلايا الكبدية أو HJF بنسبة 18.9 في المئة في المتوسط فيما انخفض عامل نمو النسيج المبطن للأوعية الدموية FEGF بواقع 9.9 في المئة وانخفضت الأجسام المضادة " الانتيجينات" الخاصة بالبروستاتا BSA بواقع 10.4 في المئة.

ويعد سرطان البروستاتا ثاني اكبر سبب للوفاة من السرطان بين الرجال الأميركيين. وتتصور رابطة السرطان الأميركية أن سرطان البروستاتا سوف يجري تشخيصه لدى اكثر من 19 الف رجلا وسيودى بحياة اكثر من 27الف رجلا في عام 2009.

وتعد هذه الاختبارات التي شملت 26 مريضا بسرطان البروستاتا تجربة صغيرة وسيكون هناك حاجة إلى دراسات اكبر لتأكيد هذه النتائج.

XS
SM
MD
LG