Accessibility links

أكثر من مليون دولار غرامة تحميل أغاني من الانترنت


حُكم على أميركية في الثانية والثلاثين بدفع غرامة قدرها 1.92 مليون دولار إلى شركات إنتاج اسطوانات موسيقية في الولايات المتحدة، لأنها حملت 24 أغنية من الانترنت بشكل غير شرعي.

واتهمت جايمي توماس-راسيت، وهي أم غير متزوجة لأربعة أطفال من ولاية مينيسوتا ، باستخدام برنامج "كازا" المعلوماتي لتحميل الموسيقى بشكل غير قانوني من الانترنت. ولم تحتاج هيئة المحلفين إلى أكثر من بضع ساعات حتى تصدر حكمها في حق المتهمة، الذي ألزمها دفع غرامة قدرها 1.92 مليون دولار.

ونالت ست شركات إنتاج موسيقية مبلغ 80 ألف دولار جراء هذا الحكم. وكان قد حكم على راسيت في أكتوبر/تشرين الأول 2007، بدفع غرامة 220 ألف دولار إلى الشركات الست، كعطل وضرر بيد أن رئيس المحكمة أبطل الحكم بعدما اعتبره غير متكافئ البتة وجائر، وأمر بمحاكمة جديدة.

وقد لاحقت شركة The Recording Industry Association of America التي تمثل شركات إنتاج الاسطوانات الموسيقية الأميركية قضائيا آلاف الأشخاص بتهمة تحميل الموسيقى وتبادلها بشكل غير شرعي. وقد قبل معظم هؤلاء بدفع غرامة تراوحت بين ثلاثة وخمسة آلاف دولار.

وجايمي توماس-راسيت هي الأولى التي فضلت المحاكمة على أبرام اتفاق بالتراضي. ومنذ العام 2003، تمت ملاحقة نحو 35 ألف شخص بتهمة القرصنة في الولايات المتحدة.

XS
SM
MD
LG