Accessibility links

logo-print

أوقاف إقليم كردستان تنفي وجود نهج تكفيري في مساجد ومدارس الإقليم


أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان اهتمامها بالمدارس الدينية في الإقليم، مشيرة إلى أن طلبة تلك المدارس يعاملون معاملة كلية وزارتي التربية والتعليم العالي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة مريوان النقشبندي في حديث لمراسل"راديو سوا" أن تعديلات كبيرة طرأت على مناهج المدارس الدينية في الإقليم:

" أجرينا تعديلات كبيرة في المناهج الدراسية وخاصة في الدراسة الإسلامية، الآن الطلبة يدرسون علوم الكومبيوتر والعلوم السياسية والتكنولوجيا الحديثة ويستخدمون الانترنيت في معلوماتهم، ونحاول بكل جهدنا إبعاد التكفير والتطرف الديني من طلبتنا ومن الأئمة والخطباء، واعتقد نجحنا بشكل جيد في هذا المجال، وبإمكانك القول إن جوامع كردستان الآن خالية من الفكر التكفيري والتطرف الديني".

وقال النقشبندي إن الدراسة الدينية في الإقليم بخير،نافياً وجود خطة لتقليصها من قبل حكومة الإقليم:

"أؤكد بان الدراسة الدينية وخاصة الدراسة الإسلامية بخير، ونحن نظمنا مرة ثانية الدراسة الإسلامية في الإقليم ولدينا 1500 طالب في الإقليم يدرسون في 13 مدرسة إسلامية موزعة على مراحل دراسية عدة ،نحن نهتم بالدراسة الدينية أكثر من أي بلد آخر في الشرق الأوسط".

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الإقليم إلى ارتباط الوزارة بعلاقات وثيقة مع الجامعات الإسلامية في عدة دول عربية وإسلامية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG