Accessibility links

logo-print

الجزائر تتصدر مجموعتها على حساب زامبيا في تصفيات مونديال 2010


فاز منتخب الجزائر على نظيره الزامبي في عقر داره وبين جمهوره بهدفين نظيفين السبت في افتتاح الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم والأمم الإفريقية 2010.

وبهذا الفوز يتصدر الجزائر مجموعته برصيد سبع نقاط، وتأتي زامبيا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

ويعد المنتخب الجزائري أفضل المنتخبات العربية أداء في التصفيات من شقيقيه المغربي التونسي.

وعوّض المنتخب المصري خسارته أمام البرازيل بثلاثة أهداف مقابل أربعة بفوز مثير على ايطاليا بطلة العالم بهدف نظيف.

وفي المجموعة الرابعة، خسر المنتخب السوداني على أرضه أمام غانا بهدفين، ليستقر السودان في المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، بينما تصدر المنتخب الغاني المجموعة برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية.

وفي المجموعة الأولى، أضاع أسود الأطلسي فرصة تحقيق نتيجة جيدة فتعادل سلباً مع ضيفه توغو، لتحتل المغرب المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين وخسارة، بينما احتلت توغو المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تعادل منتخب تونس مع ضيفه النيجيري، فتعادلا بدون أهداف، لكنه ظل في الصدارة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، ثم نيجيريا بخمس نقاط، فكينيا بثلاث نقاط، وأخيراً، زيمبابوي بنقطة واحدة.

وفشل عرب آسيا في تحقيق التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم، وتحديداً المنتخب السعودي، الذي كان عليه الفوز في مباراته الأخيرة على أرضه أمام كوريا الشمالية، فتعادل سلباً، وسيضطر لخوض مباريات الملحق الآسيوي مع البحرين، حيث سيتأهل أحدهما لخوض مباريات الملحق الدولي قبل التأهل للنهائيات في جنوب أفريقيا عام 2010.

XS
SM
MD
LG