Accessibility links

logo-print

أميركا تهزم مصر بثلاثية نظيفة وتتأهل للمربع الذهبي لكأس القارات


حقق المنتخب الأميركي لكرة القدم مفاجأة الأحد بانتزاعه بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لكأس القارات المقامة في جنوب إفريقيا بعد فوزه على نظيره المصري بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية.

وسجل تشارلي ديفيز الهدف الأول للمنتخب الأميركي في الدقيقة 21 وأضاف مايكل برادلي الهدف الثاني في الدقيقة 63وكلينت ديمبسي الثالث في الدقيقة 71.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الأميركي رصيده إلى ثلاث نقاط متساويا مع مصر وايطاليا، لكنه تأهل بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير على مصر، وهزيمة ايطاليا بنفس النتيجة أمام البرازيل التي تصدرت المجموعة الثانية في البطولة برصيد تسع نقاط.

واستغل ديفيز ارتباكا في دفاع مصر واصطدام أحمد فتحي بحارسه عصام الحضري وتمكن من وضع الكرة في مرمى الفراعنة.

وتلقى برادلي كرة عرضية من ناحية اليسار وأودع الكرة بسهولة في مرمى الحضري محرزا الهدف الثاني قبل أن يرتقي ديمبسي برأسه لكرة عرضية ويحرز الهدف الثالث الذي منح المنتخب الأميركي الظهور في المربع الذهبي.

وستلتقي البرازيل في الدور قبل النهائي مع جنوب إفريقيا يوم الخميس المقبل، بينما تلعب أميركا مع اسبانيا يوم الأربعاء.

وكان المنتخب المصري الأقرب للمركز الثاني، حتى الدقيقة 71 من المباراة رغم خسارته بهدفين، خاصة أن البرازيل قدمت له هدية بالفوز على إيطاليا بثلاثية نظيفة جاءت مبكراً في شوط المباراة الأول، إلا أن الهدف الثالث للمنتخب الأميركي حسم بطاقة التأهل لصالحه.

واحتل نجوم السامبا المركز الأول للمجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، بينما تساوت منتخبات أمريكا وإيطاليا ومصر، برصيد ثلاث نقاط لكل منها.

XS
SM
MD
LG