Accessibility links

مؤتمر حول الواقع الزراعي في الكوت يقيمه فريق الإعمار الأميركي


أعلن فريق الإعمار الأميركي خلال المؤتمر الزراعي الذي أقامه في مدينة الكوت، عن تشكيل خلية أزمة لتذليل الصعوبات التي تواجه العملية الزراعية في المحافظة.

وأوضح حازم ياسين أحد المشرفين على المؤتمر لمراسل "راديو سوا" قوله: "أقر المؤتمرون بضرورة إنشاء خلية أزمة تعالج موضوع الزراعة في المحافظة، يساهم فيها عدد من المختصين وأعضاء في البرلمان وأعضاء من مجلس المحافظة ودوائر الزراعة والري والبيطرة والمشتقات النفطية والكهرباء".

وحول المهمات التي ستتولى الخلية تنفيذها، قال ياسين: "تتولى خلية الأزمة تمحيص المشاكل التي يعاني منه القطاع الزراعي، ورفع هذه المشاكل والتوصيات والحلول إلى الحكومة المركزية لإيجاد حلول سريعة لمعالجة الأزمة الزراعية التي تعاني منها محافظة واسط".

من جهته، أكد مسؤول فريق الإعمار الأميركي كيفن بات في كلمته خلال المؤتمر الذي عقد في احد فنادق المدينة، على أن المؤتمر حقق نجاحا ملفتا وأن نتائجه ستنعكس إيجابا على جميع الفلاحين في المحافظة، على حد قوله.

جمال البطيخ ممثل المدينة في البرلمان عن القائمة العراقية ربط نجاح الخلية في عملها بمدى التزام أعضائها وجديتهم في تنفيذ المسؤوليات المناطة بهم.

في السياق ذاته تباينت آراء بعض الأوساط الفلاحية التي حضرت المؤتمر حول تشكيل هذه الخلية، فمنهم من اعتبر المؤتمر خطوة ضرورية لمعالجة المشاكل الزراعية في المحافظة، فيما أن نجاح المؤتمر يعتمد على تطبيق ما توصل إليه من قرارات.

تجدر الإشارة إلى أن العملية الزراعية في البلاد تواجه صعوبات جمة لعل أبرزها شحة المياه في نهري دجلة والفرات.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG