Accessibility links

logo-print

هيئة استثمار واسط تتوقع قدوم العديد من الشركات الأجنبية إلى المحافظة


توقع رئيس هيئة الاستثمار في محافظة واسط ستار جواد أن تشهد المحافظة خلال الأشهر القليلة القادمة حركة استثمارية أجنبية وعربية واسعة النطاق في معظم المجالات.

وقال جواد في حديث مع مراسل "راديو سوا" إن شركة بريطانية قدمت عرضا لبناء مجمع سكني على مساحة 30 دونما، وشركة يونانية قدمت مشروعا لإنشاء مصنع لتدوير النفايات وتمت الموافقة عليه من قبل مديرية البلديات العامة.

وأضاف جواد أن هذا النشاط الاستثماري جاء بعد التطمينات التي قدمتها هيئته للمستثمرين ولاسيما الأمنية منها، موضحا بالقول: "المستثمرون لديهم رؤية أن العراق يمر في ظروف متدهورة أمنيا وأخذنا على عاتقنا إطلاعهم على الاوضاع الأمنية المتطورة في المحافظة".

وأكد على جواد أن العاملين في هذه المشاريع سيكونون من أهالي المحافظة وأن الخبراء فقط سيكونون من الأجانب، موضحا أن العمال سينالون فرصا للتدريب: "هناك بند في العقد مع شركة إيطالية ستقوم بإنشاء مشروع سكني أن تدرب العمال العراقيين في إيطاليا وخصصوا مليون دولار لهذا الغرض".

وأقر جواد أن الكثير من الصعوبات ما زالت تواجه عملية الاستثمار في المحافظة لأن الاستثمار فكرة وثقافة جديدة في العراق وتحتاج إلى وقت وجهد كي تتعززا، مشيرا إلى أن إلى أن هناك عقبات تعترض عمل المستثمرين، ومنها "عملية تخصيص الأرض وهذه العقبة ستحل في القريب العاجل عن طريق تعديلات في قانون الاستثمار رقم 19 لسنة 2006".

التفاصيل في تقرير حسين الشمري مراسل "راديو سوا" في واسط:
XS
SM
MD
LG