Accessibility links

logo-print

صحف البحرين تقول إن البحرين أبلغت إيران رفضها لأي تدخل في شؤونها الداخلية


قالت صحف محلية بحرينية الثلاثاء إن البحرين أبلغت إيران أنها ضد أي تدخل أجنبي في شؤونها الداخلية فيما بدا كتأييد لطهران في مواجهة الاحتجاجات الداخلية على نتائج انتخاباتها الرئاسية.

واتهمت إيران دولا غربية خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا بإذكاء الاضطرابات واحتجاجات الشوارع في طهران في أعقاب نتائج انتخابات الرئاسة المتنازع عليها.

وذكرت صحف صادرة بالعربية والانجليزية أن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد ال خليفة أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع سفير إيران الاثنين.

وقالت صحيفة غلف ديلي نيوز "لقد رفض أي تدخل خارجي في شؤون إيران الداخلية وأكد على أهمية احترام البروتوكولات الدبلوماسية والاتفاقات بين الدول."

وقال صحفيون في دار نشر صحيفة أخبار الخليج إن السلطات البحرينية أوقفت الاثنين نشر مقال يهاجم تعامل الزعامة الإيرانية مع الاحتجاجات على إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد.

ورفض مسؤول في وزارة الإعلام البحرينية التعليق. وصدرت الصحيفة يوم الثلاثاء.

الإمارات ترفض تدخل الغرب

وخرج مسؤولو دول الخليج العربية عن صمتهم الاثنين حين أيد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يبدو مزاعم عن تدخل الغرب قائلا إن التدخل "غير مقبول."

قطر تعرب عن القلق

كما أعرب أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أيضا عن قلقه من العنف عقب محادثاته مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الثلاثاء إن إيران دولة مهمة بالنسبة لقطر والخليج وان أمير البلاد يأمل في أن يعم الاستقرار إيران.
XS
SM
MD
LG