Accessibility links

الزيدي يؤكد تنفيذ عملية أمنية في جبال حمرين ضمن خطة فرض القانون بكركوك


أكد اللواء عبدالأمير الزيدي قائد الفرقة 12 من الجيش العراقي أن مناطق جنوب وغرب كركوك تشهد منذ أيام عمليات عسكرية تنفذها فرقته لمطاردة الجماعات المسلحة.

ونفى الزيدي صحة ما نشره موقع pukmedia التابع لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني حول بدء لواء السليمانية بتنفيذ عملية أمنية في أطراف كركوك باسم "دجلة الخير".

وأوضح الزيدي في حديث لمراسلة "راديو سوا" أن العملية التي تجري في أطراف المحافظة حاليا هي استمرار لعمليات الجيش العراقي في تلك المناطق، مؤكدا أن "اسم العملية عملية فرض القانون، مضيفا أنها "تأتي بتنسيق مباشر وبأمر من وزارة الدفاع، ولا توجد هناك أية تسمية غير هذه التي وردت من المراجع".

ولفت الزيدي إلى عدم تواجد قوات أمن كردية في المناطق التي تقع ضمن قاطع مسؤولية فرقته: "لا توجد أية تحركات لقطاعات حرس الإقليم أو قوات البيشمركة في عموم قاطع المسؤولية في كركوك".

وأكد الزيدي أن هناك تنسيقا بين قواته وقوات الفرقة الرابعة في تنفيذ عملية أمنية في منطقة سلسلة جبال حمرين في كركوك، مضيفا أن "العملية تهدف إلى مداهمة أوكار الإرهابيين في الكهوف والوديان قرب جبل حمرين. هذا إضافة إلى عملية أخرى يقوم بها اللواء 14 مع اللواء 46 لتفتيش حوض نهر دجلة، وقد باشرنا بالعمليات من يوم 15 من الشهر الجاري".

وأوضح الزيدي أن تلك العمليات أسفرت عن إلقاء القبض على أكثر من 50 مطلوبا، بينهم قياديون بارزون في المجاميع المسلحة، مشيرا إلى أن تنفيذ تلك العمليات من جانب قوات الجيش هو دليل على مدى قدرتها لتولي المهام الأمنية في المنطقة بعد الانسحاب الأميركي نهاية الشهر الجاري.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG