Accessibility links

صحيفة إسرائيلية: واشنطن ألغت اللقاء بين نتانياهو وميتشل في باريس


ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية الأربعاء أن واشنطن ألغت لقاء مقررا الخميس في باريس بين موفدها للشرق الأوسط جورج ميتشل ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد رفض إسرائيل تجميد الاستيطان.

ونقلت الصحيفة الواسعة الانتشار عن مسؤول حكومي كبير لم تكشف اسمه أن البيت الأبيض ابلغ إسرائيل صراحة بأنه ليس هناك ما يدعو إلى عقد هذا اللقاء طالما أن إسرائيل لم تبدل موقفها بشأن الاستيطان اليهودي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكر المسؤول بحسب الصحيفة "قالوا لنا انه طالما أننا لم ننجز فروضنا المدرسية حول الاستيطان، فلا داع لان يقوم ميتشل برحلة إلى باريس للقاء رئيس الوزراء".

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة الأميركية أكدت مجددا معارضتها توسيع المستوطنات خلال اتصالات أجراها شلومو مولخو مستشار نتانياهو أخيرا في واشنطن.

وكان عضو في الوفد الإسرائيلي المرافق لنتانياهو في زيارته إلى ايطاليا صرح الثلاثاء لوكالة الصحافة الفرنسية انه تم إلغاء اللقاء بين نتانياهو وميتشل على أن يعقد لقاء الاثنين في واشنطن بين وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك والموفد الأميركي الخاص.

وأضاف "إن هذه المهلة ستسمح بتوضيح مسائل الساعة العالقة"، بدون إضافة أي تفاصيل.وكان من المقرر أن يلتقي نتانياهو ميتشل الخميس في باريس بعد اجتماع مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
XS
SM
MD
LG