Accessibility links

logo-print

مقتل وإصابة 15 شخصا في هجمات ضد القوات العراقية والأميركية شمال العراق


قالت مصادر أمنية وطبية عراقية اليوم الأربعاء إن هجمات متفرقة في مدينتي الموصل وكركوك شمال البلاد أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح، فيما تستعد القوات الأميركية للانسحاب من مراكز المدن العراقية بحول نهاية الشهر الجاري.

وأعلنت الشرطة العراقية إصابة سبعة مدنيين بجروح بعد أن ألقى مسلح قنبلة يدوية على دورية عسكرية أميركية كانت تمر في سوق وسط الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمال العاصمة بغداد.

وأسفر انفجار سيارة ملغومة استهدف دورية تابعة للجيش العراقي في المدينة ذاتها عن إصابة جندي واحد بجروح، فيما أدى انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق إلى مقتل احد عناصر شرطة المدينة وإصابة أخر بجروح.

وقتل مسلحان أطلاقا النار من سيارة مسرعة جنوب الموصل شرطيا، فيما انتشلت الجهات المختصة من نهر دجلة جثة امرأة كانت مصابة بطلقات نارية في رأسها.

وفي كركوك التي تبعد 250 كيلومترا شمال العاصمة، أعلنت الشرطة المحلية مقتل مسلح إثناء محاولته زرع قنبلة على جانب الطريق، فيما أسفر انفجار قنبلة أخرى وسط المدينة إلى إصابة ثلاثة من عمال النظافة بجروح.

وتأتي هذه الهجمات قبل أسبوع من انسحاب القوات الأميركية من مراكز المدن العراقية بموجب اتفاقية أمنية وقعتها بغداد مع واشنطن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تتضمن انسحابا كاملا للقوات من الأراضي العراقية بحلول نهاية عام 2011.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت أن يكون الثلاثاء المقبل ،موعد انسحاب القوات الأميركية، عطلة رسمية في البلاد.
XS
SM
MD
LG